افتتاح معرض مستقبل الإعلام في الرياض

مزاج الخميس ١٠/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٥:٠٨ م
افتتاح معرض مستقبل الإعلام في الرياض

العمانية - الشبيبة

 اُفتتح في العاصمة السعودية الرياض اليوم فعاليات معرض مستقبل الإعلام (فومكس) الذي تشارك فيه مؤسسات إعلامية حكومية وخاصة والشركات والمنصات الإعلامية الإلكترونية والشركات المتخصصة في تقنيات البث المرئي والمسموع، وذلك على هامش الدورة الثانية والعشرين لمهرجان الإذاعة والتلفزيون المقام حاليًّا بالرياض.

ويقدّم معرض مستقبل الإعلام تعريفًا بالإنتاج الإذاعي والتلفزيوني للإذاعات العربية وشبكات التلفزيون الحكومية والخاصة الناطقة بالعربية ولغات أخرى؛ الأمر الذي يتيح تبادل الخبرات بين المشاركين في فعاليات المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.

وخُصّصت في المعرض مساحات خاصة بالمنصات الإلكترونية المتخصصة في البث على تطبيقات الأجهزة الذكية، وهي منصات ترفيهية وتعليمية، وتعكس التطور الذي تشهده البلدان العربية في هذا المجال.

وعرضت مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في صناعة وسائل البث والإنتاج الإذاعي والتلفزيوني أحدث منتجاتها التي تتيح إمكانيات متطورة للبث المسموع والمرئي المباشر وإنتاج المحتوى الإعلامي المتنوع.

وينظّم معرض مستقبل الإعلام حلقات عمل متخصصة تناقش موضوعات عدة أهمها: المحتوى الرقمي الهادف، ومستقبل التشريعات في ظل تطور قطاع الإعلام والفرص الجديدة لصنّاع المحتوى الإعلامي، ومستقبل صناعة السينما في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.