مؤسسة الزبير تعين شريفة البلوشية رئيسا لمركز التميز لخدمات الموارد البشرية للمجموعة

مؤشر الأحد ٠٦/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٤:٣٦ م
مؤسسة الزبير تعين شريفة البلوشية رئيسا لمركز التميز لخدمات الموارد البشرية للمجموعة

مسقط - الشبيبة 

أعلنت مؤسسة الزبير عن تعيين الفاضلة شريفة بنت خالد البلوشية رئيسا لمركز التميز لخدمات الموارد البشرية للمجموعة بمؤسسة الزبير، ويأتي هذا التعيين اتساقا مع رؤية مؤسسة الزبير واستراتيجتها في تمكين الكفاءات العُمانية الواعدة واعداد المتميزين لشغل المناصب القيادية والإشرافية والتخصصية مستقبلا بما يتناسب مع تطلعاتهم وإمكاناتهم في مختلف المجالات والمستويات الوظيفية.

كما يأتي هذا التعيين عملا بتوصيات فريق عمل تطوير وتمكين الكفاءات العمانية الواعدة في المؤسسة والشركات التابعة لها الذي تم تدشينه العام الماضي. وتتضمن تلك التوصيات أيضا تمكين الكادر البشري المتميز من العنصر النسائي للقيام بأدوار قيادية. وتعد البلوشية أول امرأة عمانية تقود إدارة الموارد البشرية للمجموعة في مؤسسة الزبير. وسوف تتولى مسؤولية إدارة كافة الأعمال المتعلقة بإدارة الموارد البشرية ومن ضمنها إدارة المواهب وتطويرها وتخطيط القوى العاملة والتوظيف وإدارة الأداء وغيرها من المهام ذات الصلة بإدارة رأس المال البشري، كما ستتولى أيضا الإشراف على تنمية وإثراء تجربة العاملين عبر الاستثمار الأمثل في الحلول الرقمية من خلال نظام الموارد البشرية الجديد SAP SuccessFactors والعمل على تعزيز مخرجات هذه الحلول الرقمية بالتعاون مع دوائر وأقسام الموارد البشرية في المجموعة.

وفي تعليقه على تعيين شريفة البلوشية، تحدث عادل بن علي الرحبي، الرئيس التنفيذي للتحول المؤسسي للمجموعة: في البداية نهنئ شريفة البلوشية على تعيينها رئيسا لمركز التميز لخدمات الموارد البشرية للمجموعة بمؤسسة الزبير باعتبارها أول امرأة تتولى هذا المنصب، حيث جاء هذا التعيين في إطار استراتيجية مؤسسة الزبير الرامية الى تطوير الكفاءات العمانية وتأهيلها إلى مناصب قيادية وإشرافية على مستوى المجموعة. مشيرا بأن المؤسسة تسعى دائما الى توفير فرص الارتقاء الوظيفي للكادر العماني الواعد في كافة شركات المجموعة. وتعتبر شريفة البلوشية من الكفاءات النسائية الرائدة في مجال الموارد البشرية التي تتميز بها. فقبل التحاقها بمجموعة الزبير للاستثمار في عام 2019، عملت في العديد من الشركات البارزة في مختلف القطاعات طوال مسيرتها المهنية التي تربو على 16 عاما في مجال ادارة الموارد البشرية.

يذكر أن شريفة شاركت مؤخرا مع فريق الموارد البشرية في المؤسسة في العمل على عدد من مشاريع الموارد البشرية الإستراتيجية مثل التحول الرقمي والمراجعة الشاملة للوائح والسياسات والإجراءات ذات الصلة بالموارد البشرية. البلوشية حاصلة على درجة الماجستير في إدارة الموارد البشرية العالمية من جامعة ليفربول بالمملكة المتحدة في عام 2015 ودرجة البكالورويس في التجارة والإقتصاد من جامعة السلطان قابوس في عام 2006 بالإضافة الى الشهادات المهنية المتخصصة في مجال إدارة الموارد البشرية.