افتتاح حاضنة أعمال هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بظفار

مؤشر الأربعاء ٠٢/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٢:٢١ م
افتتاح حاضنة أعمال هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بظفار

الشبيبة - العمانية 

 افتُتحت اليوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة حاضنةُ الأعمال "سمهرم"، التي تشرف عليها إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار.

رعى الافتتاح سعادةُ الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار، بحضور عدد من المسؤولين من القطاع الحكومي والخاص.

وقال خالد بن سعيد بيت سعيد من إدارة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة ظفار: إن حاضنة سمهرم بولاية صلالة توفر مساحات ومكاتبَ عمل مشتركة للمشاريع والشركات المحتضنة، بالإضافة إلى توفير الموارد والخدمات اللازمة لتأسيس ونمو المشروع التجاري، مع تقديم الاستشارات والتوجيه والتدريب وتسويق وترويج الخدمات التي تقدمها المؤسسات المحتضنة.

وأشار إلى أن الحاضنة تهدف لاستقطاب ودعم رواد الأعمال والمبتكرين لإيجاد بيئة معرفية تكاملية وجاذبة لأصحاب الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بهدف تعزيز القيمة المحلية المضافة ورفع مؤشر الابتكار وريادة الأعمال في سلطنة عمان.

كما تم خلال الاحتفال إسناد عدد من الأعمال من قبل ميناء صلالة لبعض رواد الأعمال بمحافظة ظفار بقيمة تجاوزت نصف مليون ريال عماني، وذلك ضمن الشراكة الاستراتيجية بين هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجهات ذات العلاقة بدعم رواد الأعمال من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حاملي بطاقة ريادة الأعمال.