عزز حق الطفل في الحماية من الإهمال والإساءة.. اختتام البرنامج التوعوي «حماية الطفل»

بلادنا الأربعاء ٣١/أغسطس/٢٠٢٢ ١٤:٤٨ م
عزز حق الطفل في الحماية من الإهمال والإساءة.. اختتام البرنامج التوعوي «حماية الطفل»

العمانية - الشبيبة

اختتمت وزارة التنمية الاجتماعية، واللجنة العُمانية لحقوق الإنسان برنامجهما التوعوي "حماية الطفل" الذي نُفّذ بالشراكة مع جمعيات المرأة العُمانية في محافظة ظفار، وسط مشاركة واسعة من المعنيين والمستهدفين من مختلف فئات المجتمع.

شهد البرنامج التوعوي تنفيذ عددٍ من المحاضرات التوعوية في جمعيات المرأة العُمانية في ولايات صلالة، وطاقة، ومرباط، للتعريف بحقوق الطفل، وآليات حمايته، والوسائل المتبعة في رصد وتلقي البلاغات المتعلقة بفئة الأطفال، وكيفية معالجتها، والحد منها، والتعريف بقانون الطفل، واتفاقية حقوق الطفل.

هدف البرنامج إلى تعزيز حق الطفل في الحماية من الإهمال والإساءة، والتعريف بالجهات المسؤولة عن متابعة حقوق الطفل ودورها ومساهمتها في هذا الجانب، مع عرض الإحصاءات السنوية حول البلاغات المتعلقة بحقوق الطفل، وتوضيح نوعيتها، وكيف تم التعامل معها.

كما تم توزيع مئات الإصدارات المطبوعة من إنتاج "اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان"، والتي توضح جانبًا من الحقوق المكفولة لفئة الأطفال، وتوضح المواد القانونية المتعلقة بحقوق الطفل، ووسائل التواصل معها، بالإضافة إلى إصدارات قصصية موجهة إلى فئة الأطفال بهدف رفع وتعزيز الوعي لديهم.