مدينة صور الصناعية توقع عقد استثمار بقيمة تتجاوز الـ 40 مليون دولار أمريكي

مؤشر السبت ١٣/أغسطس/٢٠٢٢ ١٣:٢٥ م
مدينة صور الصناعية توقع عقد استثمار  بقيمة تتجاوز  الـ 40 مليون دولار أمريكي

الشبيبة - العمانية 

وقعت مدينة صور الصناعية -التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن"- عقد استثمار مع شركة /الغيث للصناعات الكيميائية/ لإنشاء مصنع للكيماويات على مساحة 60 ألف متر مربع، وبحجم استثمار يتجاوز الـ 40 مليون دولار أمريكي.

ويعد هذا المشروع من مشروعات القيمة المضافة التي تعمل على تعزيز نمو قطاع الصناعات الكيميائية وتزويد قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات ومعالجة المياه بالكيماويات الأساسية والمواد الخام الخاصة بالتشغيل، ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري للمصنع في النصف الأول من عام 2024م.

وقال المهندس عبد القادر بن سالم البلوشي مدير عام مدينة صور الصناعية إن المشروع يعتمد على أحدث التقنيات بصناعة الكلور-القلوي، ويعمل بتكنولوجيا حديثة صديقه للبيئة وترفع من جودة المنتجات النهائية للمصنع، ومن المؤمل أن يوفر المشروع مجموعة من فرص العمل للعُمانيين.

من جانبه أوضح المهندس المأمون البعداني الرئيس التنفيذي لشركة الغيث للصناعات الكيميائية أنّ المصنع يتطلع حاليًّا إلى بدء عمليات الإنشاء خلال الربع الأخير من العام الحالي والتوسع في العمليات الإنتاجية للصودا الكاوية وحمض الهيدروكلوريك والكالسيوم كلورايد والصوديوم هايبوكلورايت لتلبية حاجة العملاء في قطاعات النفط والغاز والصناعات الكيمائية ومعالجة المياه.