انطلاق البرنامج الصيفي ’معرفة’ لطلبة مناطق الإمتياز التابعة لشركة تنمية نفط عمان

مؤشر الاثنين ٠١/أغسطس/٢٠٢٢ ١٢:٣٥ م
انطلاق البرنامج الصيفي ’معرفة’ لطلبة مناطق الإمتياز التابعة لشركة تنمية نفط عمان

مسقط - الشبيبة 

من منطلق السعي الدائم لتعزيز وتنمية مهارات الجيل القادم ,حرصة شركة تنمية نفط عمان على تمويل البرنامج الصيفي " معرفة " والذي تنفذه الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان وبإشراف وزارة التربة والعليم. والذي سوف يستفيد منه 70 طالباً وطالبة من مختلف المدارس الواقعة في مناطق الامتياز ممن تتراوح أعمارهم بين 14 و 17 عاماً. ويركز البرنامج على رفع مستوى المهارات العلمية والحياتية للطلبة القاطنين في هذه المناطق،

ويِهدُف هذا التعاون إلى فتح أفق فكرية جديدة للطلبة المشاركين و تمكينهم من خوض تجارب أكاديمية و غير أكاديمية مكثفة تقوي مدارِكُهم وتعزز طموحاتهم المستقبلية؛ في خلال شهر من الآن وسيتم عقد برامج أكاديمية في مجالات الرياضيات و التقنية و اللغة الإنجليزية و اللغة الألمانية. كما سيتم طرح ورش عمل أكاديمية في مجالات الجيولوجيا و التصميم المعماري و الهندسة وريادة الأعمال. كُل ذلك بطرق تعليم محفزة وعملية تنقلهم بين الميدان والورش من خلال الزيارات التعليمية إلى مختلف المؤسسات والمصانع والشركات التي تُعزز إطِلاعِهم على المهن المستقبلية. وفي ذات الوقت، تم تنظيم برامج ترفيهية و رياضية بصورة يومية يُعطى من خِلالِها الطلبة فرصة للتعرف على مهارات وثقافات مختلِفة.

وفي هذا الشأن قالت الإستاذة صبرية النعماني المشرف العام للبرنامج, نثمن جهود شركة تنمية نفط عُمان على مساهمتها في دعم المسؤولية المجتمعية والتي تسعى من خلالها في تحقيق أهداف رؤية عمان 2040 والشكر موصول لوزارة التربية والتعليم على الجهود المبذوله في عملية اختيار الطلبة والإشراف على البرنامج بشكل مباشر، ولذلك ندعو الطلبة لإغتنامِ كُلَ الفرص المتاحة في هذا البرنامج.

وذكر الاستاذ سليمان الكندي رئيس فريق برامج المجمع المحلي بشركة تنمية نفط عمان يأتي اليوم برنامج "معرفة وتعزيز " هذا، وفق شراكة استراتيجية ، بين الشركة والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، ووزارة الرتبية والتعليم اشرافا ، و ذلك ضمن سلسلة متكاملة من برامج مجتمعية ، تنفذها الشركة في المجال التعليمي، منها على سبيل المثال لا الحصر، برنامج المنح الدراسية لأبناء مناطق الامتياز منذ 2007 ،وبرنامج توطين منذ 2014 ،برنامج خبرات العمل، وتمويل عدد من المشاريع التعليمية الأخرى ، ضمن برامج الشركة للاستثمار الاجتماعي.