اختتام أعمال اجتماعَي مجلس الإدارة والجمعية العمومية للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة

مؤشر الاثنين ١٨/يوليو/٢٠٢٢ ١٧:٥٤ م
اختتام أعمال اجتماعَي مجلس الإدارة والجمعية العمومية للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة

العمانية - الشببية

اختتمت اليوم أعمال الاجتماع الـ 33 لمجلس الإدارة واجتماع الجمعية العمومية الـ 38 للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة الذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة في غرفة تجارة وصناعة عُمان.

وتضمن اليوم الثاني استعراض بعض الوفود المشاركة عروضًا مرئية حول الفرص الاستثمارية بدولها، هدفت من خلالها إلى التعريف بمقومات وإمكانيات تلك الدول واستقطاب المستثمرين من مختلف الدول الإسلامية.

كما تم تقديم عرض عن فرص الاستثمار في سلطنة عُمان تحت رعاية سعادة أصيلة بنت سالم الصمصامية وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار لترويج الاستثمار .

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني توقيع اتفاقية تعاون حول اتفاقية شراكة استراتيجية على مستوى دول الساحل الخمس بين الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة وجمهورية تشاد.

من جانب آخر أقيمت حلقات حول الأنشطة الحلال التي قدمتها شركة الغرفة الإسلامية لخدمات الحلال، هدفت من خلالها إلى التعريف بأهداف الشركة ودور القطاع، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه خدمات "الحلال" في كل دول العالم، والفرص المتوفرة في صناعة الحلال بالعالم الإسلامي، وآليات تعظيم صادرات الحلال الإسلامي للعالم الغربي، وآليات تضبيط الواردات من العالم الغربي للعالم الإسلامي.

وعلى هامش الاجتماع أقيمت لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال العُمانيين والوفود المشاركة، وصاحب الاجتماع معرض للأسر المنتجة والصناعات اليدوية.