سلطنة عمان تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف

بلادنا الاثنين ١٨/يوليو/٢٠٢٢ ١٦:٢٤ م
سلطنة عمان تشارك في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية بجنيف

العمانية - الشبيبة

تشارك سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العالمية للملكية الفكرية الـ (63) لجمعيات الدول الأعضاء ( الوايبو) المنعقدة في جنيف وتستمر حتى الـ 22 من شهر يوليو الجاري.

ويناقش المشاركون خلال الاجتماعات عددا من الموضوعات منها قانون براءات الاختراع وقانون العلامات التجارية والتصميمات الصناعية والمؤشرات الجغرافية وتقرير اللجنة المعنية بالتنمية والملكية الفكرية.

وأشار مبارك بن محمد الدوحاني مدير عام التجارة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار إلى أن سلطنة عمان تولى اهتمامًا بالغًا بالملكية الفكرية ودعم الابتكارات تجسيدًا لرؤيتها المستقبلية "عُمان 2040" التي رسمتْ مستهدفاتٍ مبنيّة على دعم وتشجيع جهود الابتكار لتحقيق النمو والازدهار الاقتصادي، وحماية حقوق الملكية الفكرية وفق تشريعاتٍ وسياساتٍ منظمةٍ.

وأكد بأن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ماضية في تطوير منظومة الملكية الفكرية في سلطنة عمان من خلال تحسين وتطوير وتجويد التشريعات والقوانين المرتبطة بالملكية الفكرية ودعم جهود التحول الرقمي في كافة خدماتها.

وأضاف أن سلطنة عُمان وقعت على اتفاقية مراكز دعم التكنولوجيا والابتكار(التسك) والاستمرار في مشروع المرأة والابتكار بالتعاون والتنسيق مع المنظمة، كما انضمت سلطنة عمان إلى وثيقة جنيف لاتفاق لشبونة بشأن تسميات المنشأ والمؤشرات الجغرافية بموجب المرسوم السلطاني رقم 19/2021م.