كهرباء مزون تقيم سلسلة حلقات عمل حول المواصفات الكهربائية العمانية

مؤشر الثلاثاء ١٩/أبريل/٢٠٢٢ ١٣:١٩ م
كهرباء مزون تقيم سلسلة حلقات عمل حول المواصفات الكهربائية العمانية

مسقط - الشبيبة

نظمت شركة كهرباء مزون (إحدى شركات مجموعة نماء) أولى حلقات العمل للموظفين والكهربائيين المرخصين واستشاريي البناء ضمن سلسلة حلقات عمل حول تطبيق المواصفات الكهربائية العمانية المتعلقة بالتوصيلات الكهربائية للمباني. واستهدفت حلقة العمل الأولى موظفي شركة كهرباء مزون بمحافظة جنوب الباطنة وولاية السويق لمناقشة آخر تحديث للمواصفة الكهربائية العمانية رقم 4 وطرق تطبيقها، ومناقشة التحديات القائمة.

والمواصفة الكهربائية العمانية رقم 4 هي مواصفة مُلزمة خاصة بالتوصيلات الكهربائية للمنشآت، كالمباني السكنية والتجارية والزراعية والصناعية، وغيرها من التوصيلات الثابتة والمؤقتة ذات الجهد الكهربائي المنخفض. وتوضح المتطلبات الفنية واشتراطات السلامة التي يجب الالتزام بها من قبل شركات التوزيع، والمكاتب الهندسية وشركات المقاولات عند تصميم وتنفيذ وتفتيش التمديدات الكهربائية في المنشآت.

يشارك في حلقة العمل الأولى موظفو خدمات المشتركين بجنوب الباطنة وولاية السويق، يتم توزيعهم في ثلاث مجموعات على مدى ثلاثة أسابيع. ويشارك في حلقات العمل التالية الأطراف الأخرى من كهربائيين مرخصين واستشاريي البناء.

تأتي هذه الخطوة لمواكبة التحديثات المستمرة في المواصفات الكهربائية العمانية، وتعزيز قنوات التواصل مع الأطراف ذات العلاقة باستخدام أفضل الممارسات المعتمدة، والنظر في التحديات القائمة وسبل تذليلها.

يقدم حلقات العمل المهندس خليل بن علي القرني رئيس خدمات المشتركين بجنوب الباطنة.