بنك التنمية العماني: معدلات الإقراض بلغت 53.9 مليون ريال العام الماضي

مؤشر الأحد ١٧/أبريل/٢٠٢٢ ١١:٢٨ ص
بنك التنمية العماني: معدلات الإقراض بلغت 53.9 مليون ريال العام الماضي

مسقط - الشبيبة

أكد د. عبدالعزيز بن محمد بن الهنائي الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العماني على أن بنك التنمية العماني حقق خلال العام الماضي 2021 نجاحات نوعية أسهمت في التخفيف من التحديات المرتبطة بجائحة كوفيد 19، حيث أثبت البنك من خلالها القدرة على التعامل مع مثل هذه الظروف، مشيرا إلى أن ذلك ظهر جليا من خلال معدلات الإقراض التي بلغت 53.9 مليون ريال عماني.

وأشار الهنائي إلى أن البنك استمر خلال العام الماضي في تقديم تسهيلات للمشاريع المتضررة من آثار الجائحة وتمثلت في برنامج تأجيل الأقساط لبعض القروض وإعادة جدولة البعض الآخر، بالاضافة الى تقديم الحزمة الثانية من برنامج القروض الطارئة وكذلك تقديم قروض إنقاذ للمشاريع الممولة من قبل البنك، كما تم إنجاز برنامج القروض الطارئة المقدمة من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويواصل البنك بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في تقديم القروض الميسرة لأصحاب المشاريع الزراعية والسمكية المتضررة من تداعيات الانواء المناخية "شاهين".

وقال الرئيس التنفيذي لبنك التنمية العماني أن من أجل تعزيز جهود البنك وتسهيل عمله وتمكينه من الاقتراب أكثر من الفئات المستهدفة فقد تم تدشين المنتح التمويلي المخصص للمرأة المنتجة "ريفي" ، كما تم إنجاز عدد من البرامج المساندة التي نفذها البنك خلال العام 2021 كالبدء في برنامج التحول الرقمي وكذلك تدشين مركز الاتصالات بالاضافة الى برنامج إعادة تموضع بعض فروع البنك والبرامج الأخرى المصاحبة والتي سيكون لها الاثر في خدمة الأهداف الاستراتيجية للبنك المنبثقة من أهداف وبرامج رؤية عمان 2040.

واختتم د. عبدالعزيز بن محمد الهنائي حديثه قائلا: سيواصل بنك التنمية العماني وفي اطار خطته التشغيلية للعام 2022 بذل المزيد من الجهد والعمل على مضاعفة النشاط الإقراضي في تمويل المشاريع بمختلف القطاعات الاقتصادية التي ترتكز عليها الخطة الخمسية العاشرة وخاصة المشاريع ذات القيمة المضافة، بالاضافة الى التركيز على فئة المشاريع الصغرى والصغيرة والمتوسطة والتي تصب جميعها في خدمة الاقتصاد الوطني وبما يتوائم ويتوافق مع رؤية عمان 2040م .