المحروقية تدشن معهد مسقط للتدريب كمركز دولي معتمد لاختبارات الآيلتس

بلادنا الأربعاء ١٦/مارس/٢٠٢٢ ١٤:١٧ م
المحروقية تدشن معهد مسقط للتدريب كمركز دولي معتمد لاختبارات الآيلتس

مسقط - الشبيبة

رعت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار افتتاح معهد مسقط للتدريب كمركز دولي مستقل معتمد لاختبا رات الآيلتس من قبل جامعة كامبردج، وحضر حفل الافتتاح عدداً من الرؤساء التنفيذين وممثلي الوحدات الحكومية وعمداء ومسؤولي أقسام اللغة الإنجليزية ومسؤولي التدريب بالكليات الخاصة.

وفي كلمة الافتتاح أوضح الدكتور ناصر بن سيف الذهلي شريك مؤسس بمعهد مسقط أن المعهد حصل على رخصة دولية مستقله لاختبارات الآيلتس من برنامج التنمية الدولية للجامعات والكليات الأسترالية المعروف ب IDP، وبذلك يعتبر أول مركز يرخص بالسلطنة عن طريق IDPمنذ21 سنة، ما يمنح المعهد صلاحية الإدارة الكاملة لاختبار الآيلتس، والولوج لقاعدة بيانات جامعة كامبردج وتحميل الاختبارات، واعتماد مراكز تسجيل الآيلتس. وأشار الدكتور ناصر الذهلي في كلمته أن معهد مسقط هو أول معهد عماني معتمد لدى اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي التابع للأمانة العامة لدول مجلس التعاون، حيث تعاقد الاتحاد مع المعهد ليكون مزود التدريب المعتمد لديه، ابتداء من الشهر القادم.

وكرمت معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عددا من القائمين على المعهد؛ نظير جهودهم في نيل المعهد للاعتماد من قبل جامعة كامبردج، وتم الإعلان عن منح 3 اختبارات آيلتس مجانية وعدد من الدورات التدريبية المجانية للتحضير لاختبار الآيلتس.

بعدها افتتحت معالي الوزيرة برفقة المدعوين المعهد رسميا بمقره بمبنى جامعة مسقط وتجولت في مرافق وفصول المعهد المجهزة كليا لأغراض التدريب والاختبار.

تجدر الإشارة إلى أن ن معهد مسقط للتدريب الذي تأسس في الربع الأخير من العام 2020 ثالث معهد بسلطنة عمان يحصل على الرخصة الدولية، ويقدم المعهد خدماته التدريبية الأخرى بجانب خدمة اللغة الإنجليزية بكامل دول مجلس التعاون الخليجي من خلال شركائه المعتمدون، وبجانب الاختبارات الأسبوعية للغة الإنجليزية فإن المعهد يقدم خدمة الحجز والاختبار للأيلتس عبر الأنترنت؛ كونه يمتلك مختبر لاختبارات الآيلتس، وتوجد لديه المرونة بالتوقيت عبر اختبارات يومية تناسب الاحتياجات الطارئة للمؤسسات والأفراد. ويبلغ عدد المتقدمين بالسلطنة لاختبار الايلتس 25,000 إلى 30,000 متقدم سنوياً.