المعولي يستقبل وزير الخارجية المصري

بلادنا الأحد ٢٣/يناير/٢٠٢٢ ١٣:٢٤ م
المعولي يستقبل وزير الخارجية المصري

مسقط - الشبيبة

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح اليوم بمقر المجلس معالي الدكتور سامح شكري وزير الخارجية المصري والوفد المرافق له وذلك ضمن الزيارة التي يقوم بها للسلطنة حاليا.

وخلال اللقاء رحب سعادته بمعالي الضيف مشيدا بالعلاقات الثنائية المشتركة والمتجذرة بين سلطنة عمان وجمهورية مصر العربية الشقيقة. كما قدم لمعاليه نبذة عن تطور العمل التشريعي في مجلس الشورى وصلاحياته المنوطة اليه في إطار قانون مجلس عمان والدور المهم الذي يضطلع به مكتب المجلس، وكذلك الجهود التي تقدمها اللجان الدائمة بالمجلس في سبيل المشاركة الفاعلة في صناعة القرار الوطني.

كما تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين الدولتين في مختلف المجالات خاصة ذات العلاقة بالشأن التشريعي وآلية تطويرها من خلال تبادل الخبرات واللقاءات بين رؤساء وممثلي المجالس في البلدين الشقيقين.

من جانبه أشاد معالي وزير الخارجية المصري بالعلاقات المتينة والراسخة بين البلدين الشقيقين وما يربطهما من لقاءات واجتماعات مشتركة في المحافل الإقليمية والدولية في مختلف الجوانب. مشيدا في الوقت ذاته بالتجربة العمانية في مختلف مجالات العمل التشريعي معربا عن ارتياحه بما لمسه من أدوار تشريعية مهمة يقوم بها مجلس عمان بغرفتيه الدولة والشورى.

حضر اللقاء سعادة سعيد بن حمد السعدي نائب رئيس المجلس وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس. وسعادة السفير المصري المعتمد لدى سلطنة عمان.

وعلى هامش زيارة معالي الدكتور سامح شكري وزير الخارجية المصري لمجلس الشورى، قام معاليه والوفد المرافق له بزيارة الى قاعات المجلس ومرافقه والاطلاع على أهم التقنيات التي تتوفر بها وآلية التصويت المتبعة الكترونيا وغيرها من الأنظمة الإلكترونية المساعدة لأصحاب السعادة أعضاء المجلس في إنجاز مهامهم التشريعية.

اضافه إلى زيارة القاعة السلطانية التي يجتمع فيها مجلس عمان.