تشمل 71 دولة.. أبوظبي تحدث «القائمة الخضراء» للمسافرين إليها

الحدث الأحد ٠٢/يناير/٢٠٢٢ ١٦:٠٢ م
تشمل 71 دولة.. أبوظبي تحدث «القائمة الخضراء» للمسافرين إليها

وكالات - الشبيبة

حدَّثت حكومة أبوظبي "القائمة الخضراء" بأسماء الدول والمناطق والأقاليم للمسافرين القادمين إلى ‎أبوظبي؛ دعماً لتخفيف إجراءات السفر، مع التزام البروتوكولات المعتمدة للسيطرة على فيروس "كورونا".

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن المسافرين كافةً القادمين من الدول المدرجة في هذه القائمة، سيُعفون من فترة الحجر الصحي بالإمارة.

وأضافت الوكالة أنه يجب على القادمين إبراز نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (تحليل PCR) تم تسلُّمها في غضون 48 ساعة على الأكثر قبل موعد المغادرة، وإجراء فحص ثانٍ عند وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي.

وسيُطلب من المسافرين الحاصلين على اللقاح الكامل، والقادمين من إحدى دول "القائمة الخضراء" المُحدثة، إجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) آخَر في اليوم السادس من تاريخ وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي (يعد تاريخ الوصول هو اليوم الأول).

أما بالنسبة للمسافرين غير المُطعمين القادمين من إحدى دول "القائمة الخضراء"، فيجب عليهم إجراء فحص كوفيد-19 (تحليل PCR) في اليومين السادس والتاسع من تاريخ وصولهم إلى مطار أبوظبي الدولي.

وستبدأ أبوظبي العمل بالإجراءات اعتباراً من غدٍ الاثنين، وتشمل القائمة المحدَّثة 71 دولة.

تجدر الإشارة إلى أن الدول والمناطق والأقاليم المدرجة في القائمة ستُحَدَّث دورياً بناءً على التطورات العالمية لجائحة كوفيد-19.

وستُدرَج أسماء الدول التي تتوافق مع المعايير الصارمة للأمن والصحة؛ من أجل حماية المجتمع المحلي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتنطبق هذه الإجراءات على دول المغادرة التي يسافر منها الزوار فقط وليس على الجنسية.