رسميًا.. افتتاح ميناء خزائن البري

مؤشر الأربعاء ١٥/ديسمبر/٢٠٢١ ١٥:٠٠ م
رسميًا.. افتتاح ميناء خزائن البري
بطاقة تشغيلية للتعامل مع 70 ألف حاوية سنويًا

العمانية - الشبيبة

مجموعة أسياد تحتفل بالافتتاح الرسمي للميناء البري في مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء الذي يتمتع ببنية لوجستية متكاملة تتضمن مختلف المرافق والتسهيلات وبطاقة تشغيلية للتعامل مع 70 ألف حاوية سنويًا وعلى مساحة إجمالية تبلغ 250 ألف متر مربع.

ويقول سعادة الشيخ عيسى بن حمد العزري محافظ جنوب الباطنة: إن الميناء البري سيعمل على رفع مستوى الأنشطة التجارية والاقتصادية في الولايات المجاورة لمدينة خزائن الاقتصادية خاصة أنشطة النقل والتخزين والتخليص الجمركي وهي أعمال وأنشطة تُدار من قبل الشباب العُماني.

ويوضّح سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل أن بدء التشغيل التجاري لميناء خزائن البري سيشكل إضافة جديدة للمنظومة اللوجستية في سلطنة عُمان.

ويشير الدكتور أحمد بن محمد العبري رئيس مجلس إدارة ميناء خزائن البري – الرئيس التنفيذي لموانئ ومرافئ أسياد إلى أن الميناء يأتي تماشيًا مع مرتكزات الاستراتيجية اللوجستية الوطنية 2040 والرامية إلى تكاملية مختلف الحلول والخدمات اللوجستية وترسيخ مكانة سلطنة عُمان كمركز لوجستي عالمي.

وشهد الحفل توقيع ميناء خزائن على اتفاقيتين، الأولى مع شركة "ناقل إكسبرس" السعودية بهدف تقديم خدمات جمركية لتفعيل المركز اللوجستي للشركة في مدينة خزائن الاقتصادية، وأخرى مع شركة "البر والبحر اللوجستية" تتعلق بالخدمات الجمركية لإعادة التوزيع للأسواق المحلية والخليجية.