وصفوها بالصادقة والمعبرة .. إشادة شعبية خليجية بكلمة السيد فهد خلال القمة الخليجية

بلادنا الأربعاء ١٥/ديسمبر/٢٠٢١ ٠٩:١٠ ص
وصفوها بالصادقة والمعبرة .. إشادة شعبية خليجية بكلمة السيد فهد خلال القمة الخليجية


مسقط - الشبيبة

نيابة عن حضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم / حفظه الله ورعاه / ترأس صاحبُ السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وفد سلطنة عُمان في مؤتمر القمّة الـ42 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي بدأ أعماله مساء أمس بقصر الدرعية في الرياض بالمملكة العربية السعودية. 

وألقى صاحب السّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء كلمة في مؤتمر القمة الـ 42 قدّم فيها شكره وتقديره لصاحبِ السّمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وليّ العهد السعودي على الدور والجهد الكبيرين اللذين يقوم بهما من أجل مصلحة مجلس التعاون ودوله.

وأكد سموه على أن مجلس التعاون لم يشهد منذ سنوات هذا التآلف الذي نجده اليوم وهذه الرغبة الصادقة من الجميع في العمل الجاد من أجل خدمة دول مجلس التعاون وشعوبها.

وتوجه سموه بالشكر والتقدير إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإلى ولي عهده الأمير محمد بن سلمان على الاستقبال وحسن الضيافة والاهتمام بمسيرة مجلس التعاون التي تنعكس على دولنا جميعا.. كما توجه بالشكر والتقدير إلى جلالة الملك حمد بن عيسى ملك مملكة البحرين على دوره في إدارة دورة مجلس التعاون الماضية وما أنجز خلالها من مهام.

وقال سموّه في كلمته: "يسرني أن أنقل لكم جميعا تحيّات جلالةِ السُّلطان المعظم /أيّده الله/ والحكومة العمانية والشعب العُماني الذي يُكنّ لكم ولشعوبكم كل تقدير متمنيا دوام الألفة الصادقة بجهود القادة وحكوماتهم وأبناء مجلس التعاون جميعًا”.

وأشار إلى ترحيب سلطنة عُمان برئاسة القمة القادمة، وستبذل كافة الجهود خلال العام المقبل.. موضحا أن هناك آلية ستسعى إليها سلطنة عُمان من أجل أن تستمر بوجود الجلسات الرئيسة للمجلس في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ورصدت "الشبيبة" بعض ردود الأفعال المتنوعة من مختلف دول الخليج عبر موقع "تويتر" حول كلمة صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء في القمة الخليجية 42 في الرياض ، حيث قال المغرد علي بن سيف العبري : "كلمة ارتجالية خرجت من قلب صادق تميزت بالوضوح والرضا" ، فيما قال المغرد همام :" كفيت ووفيت يا صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء ونأمل بأن يكون هناك شكل جديد وقوي لمجلس التعاون الخليحي في مختلف المجالات ونبذ للخلافات التي تعيق من تقدم المجلس لأننا جميها في مركب واحد ونتأثر ببعضنا البعض".

وقال المغرد السعودي مبارك الدوسري:"ما شاء الله خير الكلام ما قل ودل كلمة ارتجالية وعبرة لصاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد حفظ الله عمان قيادة وشعبا وخليجنا واحد" وبجانبه قال المغرد دانيال السعودي: "هنيئا لنا كلنا في الخليج بهذا الرجل" وقال المغرد جمال العبيريد :"كلمة ضافية ووافيه من صاحب السمو السيد فهد بن محمود وهكذا عرفنا عمان وأهل عمان أهل الفصاحة والأدب وسمو الأخلاق وطيب الكلام والأفعال" وغرد أبو جراح العنزي قائلاً:"شعور صادق من رجل محنك"

أما المغرد سعيد الهادي قال " كان هناك مقترح بأن تكون الدورة القادمة لمجلس التعاون الخليجي في سلطنة عمان ولكنها فضلت بأن تكون الدورات  الرئيسية في المملكة العربية السعودية لمكانتها العريقة.

وغرد حاتم قائلاً: "كلمة ارتجالية فيها الكثير من الحكمة خرجت من القلب ودخلت القلوب " ،وقال المغرد خالد بن سعيد المقبالي :"كلمة عبرت عن ما في قلوب العمانيين من مشاعر إتجاه أخوانهم في مجلس التعاون الخليجي" وقال المغرد عدنان الرئيسي: "كلمة جوهرية نابعه من القلب ..حفظ الله قادة دول مجلس التعاون وشعوبها".

وكان  صاحب السمو  السيد فهد بن محمود  آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء عاد إلى البلاد بعد أن ترأس نيابة عن جلالةِ السُّلطان المعظم -  حفظه الله ورعاه - وفد سلطنة عُمان في اجتماعات مؤتمر القمة الـ 42 لقادة دول مجلس التعاون في الرياض بالمملكة العربية السعودية.