السيد فهد بن محمود يدلي بتصريح

بلادنا الثلاثاء ١٤/ديسمبر/٢٠٢١ ١٨:٢٣ م
السيد فهد بن محمود يدلي بتصريح
ولي العهد السعودي في مقدمي مستقبليه

مسقط- الشبيبة 

 نيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم / حفظه الله ورعاه / وصل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء اليوم إلى الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة لترؤس وفد السلطنة في أعمال مؤتمر القمّة الـ42 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

كما كان في استقبال سموه معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والوزير المفوض سيف بن ناصر البداعي نائب رئيس بعثة السلطنة بالمملكة العربية السعودية.

وقد أدلى صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء لدى وصوله إلى المملكة العربية السعودية ببيان صحفي فيما يأتي نصه // بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة الثاني والأربعين لقادة دول مجلس التعاون الخليجي بالمملكة العربية السعودية الشقيقة فإنه ليطيب لي أن أنقل تحيات جلالة السُّلطان المعظم إلى إخوانه القادة، مقرونة بالتمنيات الطيبة للمملكة قيادة وشعبًا وللمؤتمر بالتوفيق في تحقيق الأهداف المرجوة.

إن مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد حقق منذ تأسيسه العديد من المنجزات في مختلف المجالات، وذلك إيمانًا بأهمية التعاون والترابط بين دوله، وتحقيقًا لتطلعات الشعوب الخليجية نحو مستقبل أفضل.

إن ما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية من تطورات متسارعة لتلقي بظلالها على دول المنطقة، مما يتطلب بذل المزيد من الجهود المشتركة لتنسيق المواقف وتوحيد الرؤى في التعامل مع كافة المستجدات والتحديات، إلى جانب مواصلة جهود التنمية الشاملة في مناخ يسوده الأمن والاستقرار.

إن سلطنة عُمان لتؤكد مجددًا دعمها المتواصل لمسيرة مجلس التعاون.. كما تعرب عن تقديرها للمملكة العربية السعودية وتدعو المولى عز وجل أن ينعم على الشعب السعودي الشقيق وكافة شعوب المجلس باطراد الخير والتقدم والنماء.

والله ولي التوفيق،،،//.

ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلًا من: معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير العدل والشؤون القانونية ومعالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد وصاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة العربية السعودية وسعادة عبدالله بن خلفان البلوشي رئيس المكتب الخاص لنائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء.