’ثقافية الدولة’ تناقش دور القطاع الخاص في الاستثمار بالفنون

بلادنا الثلاثاء ١٦/نوفمبر/٢٠٢١ ١٣:٠٥ م
’ثقافية الدولة’ تناقش دور القطاع الخاص في الاستثمار بالفنون

مسقط - الشبيبة

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الدولة، والمشكلة لدراسة " الفنون ودورها في دعم الاقتصاد الوطني"، اليوم الثلاثاء ١٦ نوفمبر ٢٠٢١م، اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السابعة.

واستضافت اللجنة خلال اجتماعها برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة عددا من أصحاب المؤسسات الخاصة المتخصصة في مجال الفنون، وذلك لمناقشتهم حول عدد من المحاور المتعلقة بالدراسة.

وناقشت اللجنة خلال الاستضافة السياسات والتشريعات المتعلقة بقطاع الفنون، وآليات استثمارها في تنويع مصادر الدخل وتعزيز الإيرادات العامة للدولة بالإضافة إلى توجهات الجهات المعنية للمواءمة بين مستهدفات رؤية عمان 2040م ومتطلبات تطوير قطاع الفنون.

 كما ناقشت اللجنة مع أصحاب المؤسسات الخاصة المتخصصة في مجال الفنون التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة لدعم قطاع الفنون، ومدى التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بمجال الفنون، والاستراتيجيات والخطط المستقبلية للمؤسسات الخاصة المتخصصة بالفنون في الاستثمار بالقطاع، علاوة على مناقشة التحديات والمعوقات التي تحد من الدور الفاعل للفنون وآليات التغلب عليها.

يذكر أن الدراسة تهدف إلى إبراز أهمية الفنون وتسويقها، وتحديد آلية مساهمة الفنون بأشكالها المتعددة في العائد الاقتصادي للسلطنة.

وضم وفد أصحاب المؤسسات الخاصة في مجال الفنون كلا من: الدكتور خالد بن عبد الرحيم الزدجالي مخرج ومنتج سينما وتلفزيون، والدكتور عبد العزيز بن سعيد الغريبي من مؤسسة أتيون للإنتاج الفني، وعالية بنت علي الفارسية من

مؤسسة رواق عالية، ومحمد بن سالم النبهاني رئيس فرقة مسرح الدن للثقافة والفن، وسماح بنت منصور الوهيبية من مؤسسة ليالي الأصالة للأزياء.

وفي ختام اجتماعها اطلعت اللجنة على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.