قسم جديد لمواكبة التوجهات العالمية في أسواق المال ببورصة مسقط.. و العارضي يعلق

مؤشر الأحد ١٤/نوفمبر/٢٠٢١ ١٣:٢٢ م
قسم جديد لمواكبة التوجهات العالمية في أسواق المال ببورصة مسقط.. و العارضي يعلق

مسقط - العمانية 

أعلنت بورصة مسقط عن إنشاء قسم تحت مسمى " الحوكمة الثلاثية والتنوع والإدماج "وذلك من منطلق حرص البورصة على مواكبة التوجهات العالمية في قطاع أسواق المال وتحقيق الاستدامة .

وأوضح محمد بن محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة بورصة مسقط أن مجلس إدارة البورصة قد وضع الحوكمة الثلاثية والتنوع والإدماج ضمن أولويات الخطة الاستراتيجية التي تعمل عليها البورصة في المرحلة القادمة، وتشكل أهمية ذلك لما له من دعم متزايد في أوساط القطاع وتعزيز القدرة التنافسية الإقليمية وإيجاد قيمة طويلة الأجل للمستثمرين وللجميع ككل.

وقال إن تبني هذه المبادرة يأتي انسجاماً مع مساعي البورصة وجهودها المبذولة في اتباع أفضل المعايير والممارسات العالمية وترسيخ ثقة المستثمرين للارتقاء بأسواق رأس المال،فتطبيق المعايير والالتزام بقواعد الحوكمة البيئية والإجتماعية وتبني أعلى مستويات الإفصاح والشفافية يعد من أهم الآليات والأدوات التي تساعد في رفع وعي المستثمرين وتمكينهم من تحقيق أهدافهم ذات الصلة بالاستثمار والاستدامة.

وأضاف أن المستثمرين أصبحوا أكثر تركيزاً من أي وقت مضى على عوامل الاستدامة في قراراتهم الاستثمارية، لذلك فإن التركيز الأساسي الحالي في البورصة يتطلب مواصلة الجهود المتبعة لمواءمة خطط الاستدامة مراعيين في ذلك تطبيق أهداف ومبادئ داعمة للاستدامة في أسواق رأس المال.

وأكد رئيس مجلس إدارة بورصة مسقط أن الفترة المقبلة ستشهد حضوراً لافتاً للمبادرات المتعلقة في نشر مبادئ ممارسات الحوكمة الثلاثية و إيجاد مناخ اسثتمار ي قادر على جذب وتشجيع الاستثمارات المستدامة، فضلا عن غرس الاستدامة وتبني ممارسات تتماشى مع الجهود التي تبذلها بورصة مسقط لتوفير اقتصاد ناجح .