ندوة اقتصادية لمناقشة أهمية التحكيم التجاري بمحافظة البريمي

مؤشر الخميس ١١/نوفمبر/٢٠٢١ ١٧:٤٦ م
ندوة اقتصادية لمناقشة أهمية التحكيم التجاري بمحافظة البريمي

العمانية - الشبيبة

ناقشت ندوة "التحكيم التجاري وسيلة لفض المنازعات التجارية" اليوم اختصاصات مركز عُمان للتحكيم التجاري واستعراض مفهوم التحكيم التجاري وبيان أهميته في نشر ثقافة التحكيم في السلطنة.

جاء ذلك خلال الندوة الاقتصادية التي عُقدت اليوم بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي تحت رعاية فضيلة الشيخ الدكتور حمد بن خميس الجهوري رئيسة محكمة الاستئناف بالمحافظة بحضور زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع وعدد من المسؤولين والمهتمين بالتحكيم التجاري.

تضمنت الندوة الاقتصادية التعريف بمركز عُمان للتحكيم التجاري ودوره في نشر ثقافة التحكيم في السلطنة فضلًا عن كونه منصة للتعاون مع المراكز والمؤسسات الإقليمية المعنية بالتحكيم.

كما جرى تسليط الضوء على اختصاصات مركز عُمان للتحكيم التجاري المتمثلة في تقديم خدمات التحكيم والوساطة والتوفيق لتسوية المنازعات التي تنشأ بين المنشآت التجارية محليًا ودوليًا إلى جانب تقديم الاستشارات والخدمات لتسوية المنازعات.

وناقشت الندوة كذلك مفهوم التحكيم التجاري وطرق إدارته الفعّالة لتجويد القرارات الصادرة من مراكز التحكيم بالإضافة إلى الحديث حول أسباب تفضيل الشركات المحلية والدولية اللجوء لمراكز التحكيم التجاري لفض النزاعات التي قد تنشأ بين الشركات وأخلاقيات العمل التي يجب أن يلتزم بها المحكمون في مختلف مراكز التحكيم التجاري.

شارك في الندوة كل من الدكتور موسى العزري الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للتحكيم التجاري والدكتور جمال عمران مبروك أستاذ مساعد ببرنامج القانون في كلية البريمي الجامعية والدكتور علي بن سالم البادي نائب رئيس لجنة دراسة التشريعات والقوانين بالفرع.