الأمريكيون أكثر الطلبة الدارسين بكلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

بلادنا الأحد ٢٦/سبتمبر/٢٠٢١ ١٢:١٧ م
الأمريكيون أكثر الطلبة الدارسين بكلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

الشبيبة - العمانية 

 استقبلت كلية السُّلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها خلال الفترة من 2012 إلى عام 2019 قبل بدء جائحة كورونا 1048 طالبًا وطالبة من 55 دولة حول العالم.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية النسبة الأعلى من عدد الدارسين القادمين للدراسة في الكلية؛ حيث بلغ عددهم 209، تلتها المملكة المتحدة بـ 136 ثم تركيا بـ 113، إضافة إلى عدد من الدول الأخرى.

وتواصل الكلية تأكيد رسالتها بنشر اللغة العربية في مختلف دول العالم والتعريف بالثقافة العُمانية والعربية وتعميق الروابط بين الشعوب المختلفة؛ لتكون اللغة العربية جسرًا للتواصل الإنساني.

وقال عثمان بن موسى السعدي مساعد مدير دائرة البرامج التعليمية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية إن الكلية بدأت في تنفيذ أولى دوراتها التدريبية للعام الأكاديمي 2021/2022 م عبر تطبيقات وبرامج الاتصال المرئي لمجموعة من معلمي اللغة العربية الذي بلغ عددهم 12 معلمًا من مختلف الكليات والجامعات في أوزبكستان.

وأضاف أنه تم إعداد برنامج تدريبي لهؤلاء المعلمين يتضمن عددًا من الموضوعات من بينها التعليم وتعلم اللغة الثانية دون استخدام لغة وسيطة، واستخدام التكنولوجيا التعليمية في تدريس اللغة العربية، والتعريف بمهارات تدريس المحادثة إلى جانب عدد من الموضوعات والدروس التي تتضمن استراتيجيات إنمائية، وأنشطة صفية، والتَّعلم الذاتي.