"مول عمان" في مسقط..واجهة استثمارات ماجد الفطيم

لايف ستايل الاثنين ٢٠/سبتمبر/٢٠٢١ ١٨:٤٤ م
"مول عمان" في مسقط..واجهة استثمارات ماجد الفطيم

 مركز التسوق الضخم يوفّر مجموعة من العلامات التجارية المميّزة للمرّة الأولى في سلطنة عُمان مجموعة من التجارب الترفيهية العائلية الممتعة بما فيها أكبر فروع "ڤوكس سينما" و"ماجيك بلانيت" في السلطنة

مسقط - ش

قامت "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، اليوم بافتتاح "مول عمان" في مسقط، ويعدّ افتتاح مركز التسوّق الجديد محطة مهمّة ضمن مساعي "ماجد الفطيم" الدائمة للمساهمة في دعم المجتمع العُماني، عبر تحسين خدمات تجارة التجزئة والترفيه في السلطنة لكل من السكان والسيّاح.

ويوفّر "مول عمان"، الحاصل على شهادة "ليد" (LEED) البلاتينية المعتمدة دولياً لمعايير الاستدامة والكفاءة والصحة، مجموعة متنوعة من المتاجر المختارة بعناية، لتقديم أفضل خيارات التجزئة والتسلية والترفيه والمأكولات، التي تلائم كل الأعمار. ويستطيع زوّار مركز التسوق الجديد الآن الاستمتاع بأكبر فروع "ڤوكس سينما" في السلطنة، والذي يحتوي على 15 شاشة عرض، وتجربة "آيماكس" (IMAX) الوحيدة في عُمان، وأول صالات تجربة "جولد" (GOLD) في عُمان كذلك. كما يحتوي "مول عمان" على أكبر فرع "ماجيك بلانيت" في البلاد، بما فيه من ألعاب وأنشطة حائزة على عدد من الجوائز. أما الباحثين عن خيارات مأكولات مميزة، فيمكنهم الاستمتاع بزيارة "كيتشن 35" وردهة كبار الشخصيات (ضمن تجربة سينما جولد) و"نوتيلا بار".

وإلى جانب ذلك، يستطيع زوار "مول عمان" الاستفادة من حضور عدد كبير من العلامات التجارية المميزة في مختلف المجالات، بما فيها فرع كارفور هايبرماركت بمساحة 9 آلاف متر مربع و" هوليستر" من "ماجد الفطيم"، و"هوم سنتر" من مجموعة "لاندمارك" و" ألدو"، " أر آند بي" و" تشارلز اند كيث" من مجموعة "أباريل. بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي "مول عمان" على متاجر معروفة مثل "دونا كاران نيويورك" (DKNY) و"نسبريسو" و"جي شوك" و"هومز آر أس" و"تافولا" و"ماتلان" و"الخليلي بيلديكس"، ما يضمن توفّر خيارات تلائم الجميع.

وقال حسام المنذري، مدير عام إدارة مراكز التسوّق في شركة "ماجد الفطيم العقارية" في عُمان: "يسعدنا أن نرحّب بكل من الزوار والسيّاح في "مول عمان"، أبرز وجهات التجزئة والتسلية والترفيه في السلطنة، ونحن نحتفل اليوم بإنجازٍ جديد نحققه ضمن سعينا لتصدّر مشهد تجارة التجزئة، عبر توفيرنا لتجارب فريدة وقيمة لا تضاهى، مع المساهمة في ازدهار الاقتصاد المحلي. سيوفر "مول عمان" 3,500 وظيفة في المنطقة، إلى جانب تجارب هي الأولى من نوعها في السلطنة، ما يتيح لنا تحقيق أسعد الأوقات لعملائنا وعائلاتهم. سنواصل التزامنا في "ماجد الفطيم" بجعل الناس والمجتمعات التي نقدم خدماتنا لها أساساً لكل أعمالنا، وليس هذا الحدث الذي نشهده اليوم سوى دليلاً على ذلك".

وسيقدّم "مول عمان" لزوّاره كذلك خلال شهر سبتمبر مغامرات "عالم دينو" (Dino World) المذهلة، والتي تتضمن عرضاً تفاعلياً عن الديناصورات يتواصل حتى 6 نوفمبر. وسيتيح هذا العرض العائلي الجديد، المقام بالتعاون مع "إيفينت بوكس" (EventBox)، للزوّار السفر بالزمن إلى الماضي في رحلة تعليمية ممتعة، للتعرّف على تاريخ وتطوّر الديناصورات، عبر نماذج بالحجم الطبيعي، وتجربة "دينو المتجوّل" التفاعلية، إلى جانب عروض الواقع المعزز.

كما يوفّر "مول عمان" لمحبّي المأكولات الشهية ردهة مطاعم تستوعب أكثر من ألف شخص، ستستضيف عرضاً فنياً فريداً من نوعه. ويتعاون مركز التسوق مع خمسة فنانين محليين يتمتعون بمواهب مميزة من عُمان، وذلك في إطار التزام "مول عمان" في دعم المواهب المحلية والشباب العماني وتوفير مساحات التجزئة المجتمعية الراقية والدائمة التطور، والتي من شأنها أن تساهم في إثراء النسيج الثقافي للبلاد.

ومن المتوقع أن يحتضن "مول عمان" هذه السنة أكثر من 50 منفذاً من خيارات المأكولات، حيث ستشكل اللوحات الفنية على طراز فن الجرافيتي المستوحاة من المأكولات إضافة مميزة إلى ردهم المطاعم. وستتاح الفرصة أمام محبي الفن المحلي، لاستكشاف أعمال الفنانين الصاعدين والاستمتاع بهذا النوع من الفنون، حيث يشارك كلٍ من " هود البلوشي" و" سليمان الراشدي" و" عبدالرحمن المحاربي" و"ساجية الاسماعيلي" و" حسام الحمداني" في هذا المعرض الذي يقام في الطابق 3 ويتواصل حتى أكتوبر.

كما سيضيف "مول عمان"، الذي تم تأجير 80% من مساحاته القابلة للتأجير، في الأشهر القليلة المقبلة أكثر من 300 متجر تجزئة إضافي، يليها أكبر حديقة ثلجية في السلطنة العام المقبل، ستبلغ مساحتها أكثر من 14 ألف متر مربع.

ويعزز "مول عمان" من الحضور الإقليمي القوي لشركة "ماجد الفطيم"، والذي يتضمّن 29 مركز تسوّق حالياً في دول مجلس التعاون الخليجي وحدها .