وزير النقل يتفقد عدد من مسارات الطرق بمحافظتي جنوب الباطنة والداخلية

مؤشر الاثنين ٢٠/سبتمبر/٢٠٢١ ١٨:١٦ م
وزير النقل يتفقد عدد من مسارات الطرق بمحافظتي جنوب الباطنة والداخلية

مسقط- الشبيبة 

قام معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات صباح اليوم بزيارة تفقدية لمحافظتي جنوب الباطنة والداخلية يرافقه سعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل وعدد من المختصين بالوزارة.

تم خلال الزيارة؛ الوقوف على مسار طريق وادي بني عوف الترابي الذي يبدأ من منطقة الطيخة بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة وينتهي عند منطقة بركة الشرف بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية بطول حوالي ٣١ كم.

حيث اطلع معالي المهندس بمعية سعادة الشيخ عيسى بن حمد بن محمد الزرعي محافظ جنوب الباطنة على مسار الطريق الذي يمر بمنطقة جبلية وعرة صعبة التضاريس ويخدم عدد من القرى المجاورة، واستمع من الأهالي بعض المقترحات والمسارات والبدائل الممكنة التي سيتم دراستها من قبل الوزارة، كما اطلع من المختصين في دائرة الطرق بمحافظة جنوب الباطنة ودائرة الطرق بمحافظة الداخلية عن برنامج وآلية صيانة هذا الطريق.

بعد ذلك؛ زار معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات عدد من الطرق الفرعية الرابطة كطريق عقبة الحمراء ومعبر الظويهر والجريفات وطريق النخر وطريق السودي حرمت.

ثم تفقد معاليه دائرة الطرق بمحافظة الداخلية والتقى بموظفي الدائرة واطلع على سير العمل وبرنامج الصيانة الدورية للطرق الأسفلتية والترابية؛ وعلى هامش الزيارة كرم معاليه شركة سهول الداخلية الحديثة على مساهمتها ومبادراتها في أعمال مشاريع الوزارة.

إلى جانب ذلك؛ شملت الزيارة ولاية أدم للإطلاع على بعض طلبات المواطنين المتعلقة بإنشاء عدد من العبارات الصندوقية لتصريف مياه الأمطار على مداخل ومخارج الولاية.

وخلال الجولة الميدانية تم الالتقاء بعدد من الأهالي والاستماع لإحتياجاتهم وآرائهم فيما يتعلق بشق ورصف وصيانة الطرق بالمحافظتين بحضور سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري عضو مجلس الشورى ممثل ولاية الحمراء وسعادة الشيخ سالم بن حمد المحروقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية أدم.