مغردون: تذاكر مباراة المنتخب تباع في السوق السوداء

الجماهير السبت ٠٤/سبتمبر/٢٠٢١ ١٥:٤٣ م
مغردون: تذاكر مباراة المنتخب تباع في السوق السوداء

مسقط - الشبيبة 

تداولت على موقع التواصل الاجتماعي تغريدات وصور تظهر قيام البعض بعرض تذاكر لمباراة منتخبنا الوطني وشقيقه السعودي للبيع في حسابات شخصية وعدد من مواقع البيع الإلكترونية، في ظاهرة جديدة على عالم الرياضة العمانية، حيث أكد بعض المغردين أن أسعار التذاكر وصلت إلى أكثر من 20 ريالًا، وهو أكثر من سعرها الأصلي بأضعاف، "الشبيبة" رصدت عددًا من التغريدات وردود الفعل حول هذا ذلك.

وقال الإعلامي والمذيع بقناة عمان الرياضية خالد الشكيلي: "الحاصل في عملية بيع التذاكر بالسوق السوداء عار وفضيحة على هؤلاء الجشعين ، تسابق الناس وتحجز مجموعة تذاكر وبعدين تعرض التذكرة اللي قيمتها ريالين بعشرة وبعشرين ريال !!"، وأضاف الشكيلي في تغريدة اخرى مطالبة لهيئة حماية المستهلك بالتدخل حيث قال: "‏الأعزاء في ‎هيئة حماية المستهلك هل من تدخل منكم في هذا الموضوع المذكور".

وذكر محمد البلوشي في تقريدة له وجوب التصدي لمثل هذه التصرفات خشية أن تتكرر وتصبح من المألوفات بقولة: " ‏سيتكرر هذا التصرف من ‎تذاكر السوق السوداء للطمع والاستغلال! يلزم من الاتحاد والشركة والجهات المعنية لوضع حد من هذا التصرف! توجد حلول من ضمنها وضع كود خاص في بطاقة التذكرة لتثبيت إسم الشخص ورقم بطاقته المدنية وقت شرائها من الشركة، ذلك بحيث لا تباع التذكرة مرة أخرى".

بينما أشار عدد من المغردين إلى وجوب وجود ربط بين مشتري التذكرة ورقمه المدني أو أسمة الثلاثي حتى لا يتمكن من التصرف بها عن طريق بيعها، وفي هذا الشأن قال أبو ذكرى: "‏‎في الأساس طريقة حجز التذاكر ليست صحيحة المفروض البيانات تكتب كاملة أسم الشخص ومن يرغب بشراء أكثر من تذكرة يسجل أسماء الأشخاص الذين سيحضرون معه وعلى هذا الاساس سيكون لكل شخص تذكرة للحضور مسجل عليها إسمه وليس فقط بيع تذاكر بالعدد".

وقال سلام الجابري: " ‏اسعار تذاكر مباراة عمان والسعودية في السوق السوداء 30 ريال، المسافة بين البيت و مجمع السلطان قابوس الرياضي حوالي 6 كيلومتر والحين اكثر من 20 سنة ما دخلت المجمع".

وردًا على هذه التساؤلات أصدر اتحاد كرة القدم وشركة تم دن - البائع الحصري لتذاكر المباراة - بيانًا مشتركًا أكدا فيه بأن شراء التذاكر يتم حصريا من خلال الموقع الرسمي المخصص لذلك دون سواه، وأنهما لا يتحملان أي مسؤولية تجاه الغير في حال توجه البعض إلى شراء تذاكر من خارج الأطر القانونية والتي قد لا تكون مطابقة للمواصفات.

كما أشار البيان المشترك بأن المختصين سيقومون بالتثبت في بيانات صاحب التذكرة المخزنة على الرمز الشريطي بالتذكرة عند بوابات الدخول للملعب.