لاجديد.. إنه سالم الوهيبي..!!

مقالات رأي و تحليلات الأحد ٢٩/أغسطس/٢٠٢١ ١١:٢٩ ص
لاجديد..  إنه سالم الوهيبي..!!

بقلم: سالم الحبسي

لم يحتاج سالم الوهيبي الى جهد كبير ليحسم السباق نحو مقعد رئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم للدورة الثانية على التوالي..والذي حققه "بالضربة القاضية" ومن الجولة الأولى مثل مايحدث في نزال الملاكمة..!!

كل المحاولات والتحضيرات والحملات باءت بالفشل وتبخرت منذ اللحظة الاولى للانتخابات فلم ينفع "الذباب الالكتروني" كل هجومه ولم تنفع البرامج الاعلامية الممنهجة كل تكتلاتها..ولم ينفع الحرس القديم الذي هبط بالبراشوت..فكانت نتيجة الفوز ساحقة على عكس ماتم الترويج له وكأنهم يروجون للوهم..!!

وضربت الجمعية العمومية لاتحاد الكرة موعدا جديدا باختيارها الوهيبي برقم قياسي (٣٧ صوت) من أصل (٤٤ صوتا) وهو تأكيد على ثقة الجمعية العمومية للرجل الهادئ الذي كتب عنه الاضداد يوما ما قبل أن ينقلبوا ضده..وتأكيد بأن الوهيبي الذي شنوا عليه بكل أنواع الهجوم بحثا في "الاوراق المسربة"على مستند ضد الوهيبي الذي نال الرئاسة بهدوء شديد بدون أن حملات إعلامية وبدون ضجيج..!!

سالم الوهيبي فاز ليس لانه الافضل أو الأجدر فقط بل لأنه يعرف كواليس اللعبه الانتخابية جيدا..وربما يوما ما " علمهم الرماية فلا إشتد ساعده رماني" حاولوا ان يرموه من خندق الخيمة ولكنهم فشلوا في رميهم..بل نجح الوهيبي أن يدق أخر مسمار في نعشهم..!!

ورغم الملفات والتحضيرات من "أندية التأزيم" بأن تفتح ملفات التعيين والعقود ومعسكر المنتخب والطائرة الخاصة وغيرها من الملفات الا انهم أصيبوا في عقر دارهم..وخرجوا من المشهد وقد تقطعت اذيالهم..!!

نجاح سالم الوهيبي ليس جديدا لانه نجح سابقا " تعينا وانتخابا " وهو المتمرس في الرياضة منذ رئاسته لنادي روي وتجذره في الكرة واروقتها المحلية وبناءه للعلاقات الدولية وفوزه بالثقة الساحقة لم تأتي وليدة الصدفة وانما جاءت بعد عمل طويل ودؤوب لم يبحث فيه للشهرة أو الفلاشات..!

اتذكر الاستاذ جهاد الخازن رئيس تحرير جريدة الحياة عندما فاز شيراك بولاية ثانية في رئاسة فرنسا كتب عنوانه الذي بقي محفورا في ذهني " لاجديد..إنه شيراك".. واليوم وبعد اكثر من ربع قرن اقتبس من الاستاذ جهاد الخازن نفس العنوان اسقاطا على انتخابات اتحاد الكرة.." لاجديد ..انه سالم الوهيبي"..!!

ففي فوز سالم الوهيبي برئاسة اتحاد الكرة لايوجد جديد لان الأمر الارجح والمتوقع والواقع.. وفي فوز الوهيبي مؤشر ايجابي على اختيار الاكفاء والافضل بغض النظر عن المنافس..وفي فوز الوهيبي لاتوجد مفاجأة..وانما تأكيد على الوقائع.

فاز سالم الوهيبي وفاز معه مجلس متناسق ومتوازن ويملك مواصفات تجمع "الخبرة بالشباب".. وتعنون "بحنكة الادارة الرياضية والاقتصاد".. وتسطر كذلك "بعنفوان الشباب وجسارتهم".. بقيادة هادئة ورزينه مع وجوه جاده وناظرة..وسلملي على الحرس القديم