الإعلان عن تأسيس شركة مساهمة عامة مقفلة لأبناء محافظة الظاهرة

مؤشر الأحد ٠١/أغسطس/٢٠٢١ ١٠:٤٥ ص
الإعلان عن تأسيس شركة مساهمة عامة مقفلة لأبناء محافظة الظاهرة

الشبيبة - العمانية 

أعلن مكتب محافظ الظاهرة عن تأسيس شركة مساهمة عامة مقفلة لأبناء محافظة الظاهرة تهدف إلى إيجاد كيانٍ اقتصاديٍّ قوي يُسهم في تنمية المحافظة اقتصاديًّا وتجاريًّا وسياحيًّا من خلال الاستثمار في مواردها الطبيعية وجميع القطاعات الحيوية.

وقال سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن الإعلان عن تأسيس الشركة يأتي انطلاقًا من أهمية الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية والقطاعات الحيوية واللوجستية في ولايات المحافظة الثلاث، ودعم الحكومة في إقامة شركات مساهمة عامة بمستويات مختلفة لتعزيز الاقتصاد الوطني وبما تتميز به المحافظة من موقع جغرافي استراتيجي ومن ثروات طبيعية..

وأشار سعادته إلى أن الحكومة ستوفر الدعم الكامل للشركة لتمكينها من الحصول على الفرص الاستثمارية في عدد من المجالات الحيوية المختلفة ومشاريع الخدمات ذات الجدوى الاقتصادية.

وأضاف بأن مثل هذا المشروع سوف يكون له دور كبير في توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، إضافة إلى دعم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في فرص الأعمال والمشاريع التي ستستثمر فيها الشركة.

وأشار سعادته بأن الشركة ستطبق أحدث مبادئ الحوكمة للشركات المعمول بها في السلطنة من خلال الاستشارات الإدارية والمالية والقانونية وإسناد إدارة تأسيس هذه الشركة لمكاتب وبيوت خبرة متخصصة خلال المرحلة القادمة ضمانًا لنجاح رؤية الشركة ورسالتها.