الدكتور علي البيماني يزيح الستار عن الحملة التسويقية بالجامعة الوطنية

السبت ١٠/يوليو/٢٠٢١ ١٥:٤٨ م
الدكتور علي البيماني يزيح الستار عن الحملة التسويقية بالجامعة الوطنية
مسقط - الشبيبة 
أزاحت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا الخميس المنصرم عن الحملة التسويقية ومكونات الحملة وذلك في حفل تدشين الحملة التسويقية و الذي أقيم تحت رعاية الدكتور علي البيماني رئيس الجامعة الوطنية وذلك بمجمع العريمي بوليفيرد..
حيث أعطى البيماني إشارة الانطلاقة للحمة التسويقية و التي تشمل عدة محطات..وهي مبادرة تعتبر الاولى من نوعها على مستوى الجامعات بالسلطنة.. وقال البيماني بأن الجامعة الوطنية من خلال هذه الحملة التسويقية
تسعى بأن تصل الى المجتمع وتقدم خدماتها للجميع مشيرا بأن الجامعة الوطنية هي جامعة الجميع.
وبدأت الحملة محطاتها بمجمع العريمي بوليفورد والتي تأتي ضمن خطتها لزيارة العديد من من المحطات في مسقط وصحار وصلاله ونزوى .
 وتركز الجامعة الوطنية على خدمة المجتمع من خلال "الحملة التسويقية " التي تتبناها الجامعة والتي تقوم بجولة في في عدة محطات بالسلطنة وذلك لعرض خدماتها و لتوصيل رسالة العلم والمعرفة.
تهدف الحملة التسويقية التي ستضم أكاديمين واعلاميين ورياضيين ومتخصصين في عدة مجالات علمية الى التواصل مع الجهات المعنية والجهات الاجتماعية والرياضية ونشر المعرفة ورفع معدل التوعية في التعليم بالمجتمع والمساهمة في دعم الحملات الخيرية بالسلطنة ودعم الاعمال الطلابية والترويج لها
والترويج للجامعة الوطنية لمشاريعها وبرامجها الاكاديمية وإنجازاتها الدولية وكذلك لخدماتها..بجوار الى تقديم التدريب للمجتمع في عدة مجالات والترويج عن السلطنة سياحيا وتاريخيا ورياضيا وعلميا.
مركز التسجيل والقبول بالجامعة..
و قد أعلن الدكتور سالم العريمي نائب رئيس الجامعة عن مركز الاتصالات والذي يعتبر الاول من نوعه على مستوى الجامعات بالسلطنة والذي سيعمل على مدار الساعة والاسبوع برقم اتصال مجاني (٨٠٠٨٠٠٠٢) وذلك حتى تتيح الجامعة عملية التواصل في خطوة متقدمة لتقديم خدماتها الاكاديمية والتعليمية
وقال الدكتور سالم العريمي بأنه سيعمل بمركز الاتصال بالجامعة الوطنية كوادر متخصصة في مجال القبول والتسجيل والتسويق والاتصال وفريق العمل يجيد التحدث باللغتين العربية والانجليزية ،حيث يعمل مركز الاتصال على مدار الساعة في اليوم.. بحيث يعمل الرد المباشر خلال ١٢ ساعة اثناء الدوام الرسمي ويكون الرد بعدها الكترونيا.
علما بأن جميع المكالمات تكون مرتبطة الكترونيا بحيث يتم تخزين معلومات المتقدمين بحيث يسهل التواصل معه وسرعة تنفيذ الطلب ويتم تسجيل جميع المكالمات التي يتلقاها مركز الاتصال بالجامعة للحفاظ على الحقوق.
البرامج الاكاديمية
واعلنت الجامعة الوطنية عن فتح باب التسجيل في برامجها الاكاديمية في الهندسة والطب والصيدلة وذلك من خلال عروض قدمها عمداء الكليات الثلاث لدراسات البكالوريوس وكذلك لدراسات الماجستير التي تقدمها الجامعة في كلياتها الثلاث ببوشر وبالحيل وبصحار بحفل التدشين للحملة التسويقية الكبيرة .
، وتشمل هذه البرامج: برامج بكالوريوس الطب وبكالريوس في الصيدلة وبرامج بكالوريوس في الهندسة في مجالات الهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، وهندسة الكمبيوتر، وهندسة الطاقة الكهربائية، والهندسة الكيميائية والهندسة الإلكترونية والإتصالات وهندسة المعالجة والصيانة وبكالوريوس العلوم في مسح الكميات وإدارة التكلفة.
كما أعلنت الجامعة الوطنية عن العديد من برامج الماجستير التي يجري طرحها بالتعاون مع جامعة غلاسكو كالدونيان بالمملكة المتحدة، وجامعة ساوث كارولينا، بالولايات المتحدة. وتشمل هذه البرامج: ماجستير علوم في ادارة الصيانة، وماجستير علوم في أدارة الإنشاءات، وماجستير علوم في ادارة سلسلة التوريد والعمليات الدولية، وماجستير العلوم في هندسة المعالجة وماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية وماجستير العلوم في تكنولوجيا المعلومات بثلاث تخصصات فرعية: الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء، وشبكات الكمبيوتر المتقدمة والأمن السيبراني.
تدارالجامعة الوطنية في أربعة أحرام جامعية في سلطنةعمان وهي الحرم الجامعي لكلية الهندسة في الحيل وحرم كلية الطب والعلوم الصحية في صحار و الرستاق وكلية الصيدلة ومكاتب رئاسة و ادارة الجامعة الوطنية في بوشر ومركز الدراسات التأسيسية في مرتفعات المطار.
تدشين البرنامج الجديدة (بكالوريوس العلوم في علوم المختبرات الطبية)
 وقد اعلنت الجامعة عن طرحها برنامج بكالوريوس العلوم في العلوم المختبرات الطبية والتي تقدمها كلية الطب والعلوم الصحية .
وقد صرح الأستاذ الدكتور محمد الشافعي - عميد كلية والطب والعلوم الصحية
يعد برامج علوم المختبرات الطبية أحد البرامج المؤهلة في العلوم الأكاديمية والتطبيقية والذي تم تصميمه لمساعدة الطلبة على إجراء التجارب والفحوصات في المختبرات وتحليلها وضمان جودتها ودقتها. كما يقوم برنامج علوم المختبرات الطبية بإعداد الطلبة على تنفيذ مهام متعددة المستويات في الجوانب المتعلقة بالتحليل والتفكير الناقد ومهارات التواصل والامتثال باللوائح والأنظمة وضمان الجودة وتطوير الأداء. كما يتعلم الطلبة من خلال هذا البرنامج على التحلي بالسلوكيات الأخلاقية لاكتساب ثقة المرضى وثقة زملائه وثقة المجتمع والعمل على تعزيزها والحفاظ عليها.
يتكون برنامج علوم المختبرات الطبية من 134 ساعة معتمدة من الواجبات الدراسية موزعه على مدى أربع سنوات ، إلى جانب فصلين دراسيين أخيرين مخصصين لمقررات التدريب على الممارسة السريرية. ويعتمد منهج البرنامج على المتطلبات الرئيسية التي تلبي متطلبات المحتوى لمؤسسات الاعتماد الدولية. كما يشتمل محتوى مقررات البرنامج على دراسة جملة من الموضوعات مثل الكيمياء السريرية ، وأمراض الدم ، وعلم المناعة ، وعلم الدم المناعي ، وعلم الأحياء الدقيقة ، وتحليل البول ، والطرق الجزيئية ، وإدارة المختبرات ، ومنهجية البحث. وسيمنح الطلبة الناجحين في جميع مقررات البرنامج على درجة البكالوريوس من الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا.