جهاز الرقابة يشارك في الاجتماع المرئي لرؤساء الأجهزة العليا للرقابة

بلادنا الخميس ٠١/يوليو/٢٠٢١ ١٢:٠٨ م
جهاز الرقابة يشارك في الاجتماع المرئي لرؤساء الأجهزة العليا للرقابة

الشبيبة - العمانية 

شارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الاجتماع المرئي لرؤساء الأجهزة العليا للرقابة وأصحاب المصلحة حول النظم الصحية العامة المرنة والقوية.

 نظم الاجتماع مبادرة تنمية الإنتوساي ( IDI ) بالتعاون مع المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الأرابوساي)، عبر الاتصال المرئي من مقر المبادرة بأوسلو، وبمشاركة الأجهزة الأعضاء في المنظمة.

وترأس وفد السلطنة سعادة/ أحمد بن سالم الرجيبي نائب رئيس الجهاز للرقابة المالية والإدارية على الجهاز الإداري للدولة. يهدف الاجتماع إلى إيجاد فهم مشترك يتعلق بمرونة خدمات الصحة العامة، تبادل الخبرات والأفكار للعمل معا من أجل تنفيذ مهمات رقابية عالية الجودة بما يحقق أحد أهداف التنمية المستدامة.

واشتمل جدول أعمال الاجتماع على جملة من البنود الرئيسية أهمها: استعراض ملامح البرنامج التدريبي لمبادرة تنمية الإنتوساي المتعلق بالرقابة على الهدف الفرعي الثالث من أهداف التنمية المستدامة، والذي يتضمن أربعة محاور رئيسية.

يتناول المحور الأول مسار ومبادئ الرقابة على أهداف التنمية المستدامة، أما المحور الثاني فيتناول الأدوات والتقنيات في الرقابة على أهداف التنمية المستدامة من حيث خارطة النظام الأيكولوجي وتحليل البيانات وتحليل الأطراف ذات العلاقة، في حين يركز المحور الثالث على أنظمة الصحة المرنة، أما المحور الرابع فيتضمن تحديد نطاق الرقابة والأسئلة الرقابية ومعايير الرقابة وخطتها.