الانتخابات وطلاسم المنافسة..!!

الجماهير الأربعاء ٣٠/يونيو/٢٠٢١ ١٤:٢٣ م
الانتخابات وطلاسم المنافسة..!!

بقلم : سالم الحبسي 

السبت.. اغلقت بعض الاتحادات باب الترشح لتقديم الترشحات تمهيداً للانتخابات الرياضية المقبلة منها اتحاد الهوكي والسباحة والعاب القوى ..وأصبح من المؤكد فوز الدكتور مروان آل جمعة رئيسا بالتزكية للهوكي ولكن بقيت المنافسة على بقية المناصب ..فيما تتنافس شخصيتان على رئاسة اتحاد السباحة هما طه الكشري الرئيس الحالي وناصر العلوي رئيس نادي الطليعة وهو سيناريو مكرر مثل الانتخابات الماضية.. فيما تتنافس اربعة شخصيات على رئاسة اتحاد ألعاب القوى وهم جهاد الشيخ ومحمد العاصمي وكلاهما يحتلان مناصب في الاتحاد حاليا بالاضافة الى عادل الزرعي رئيس نادي مصيرة وسالم حنيوات العمري رئيس نادي مرباط وبالتالي المنافسة بينهم ستنقسم ومن الصعب معرفة أكثرهم ترشيحا للفوز حتى الان..!!

الأحد.. مازال اتحاد القدم يشهد تزايداً واقبالا في تقديم الترشيحات والتي تخطت حتى الان (٢٠ مرشحا) منهما مرشحان لمنصب الرئيس الذي يدور بين سالم الوهيبي الرئيس الحالي والدكتور جاسم الشكيلي النائب الثاني للاتحاد.. بجوار دخول محسن المسروري منافسا من جديد على منصب نائب الرئيس مع الدكتور خالد الغيلاني رئيس نادي صور وهو التنافس الذي يتوقع أن يكون ساخنا خاصة وان المترشحين قادمان من أندية الشرقية وهو مايضع علامة استفهام في عملية التنسيق التي كنا نتوقعها تمت بين أندية الشرقية..!!

الأثنين.. اتحاد الكرة يتوقع أن يشهد دخول عدد أكبر للترشح للعضوية وهو ماسيجعل المنافسة محتدمة بين الاعضاء الذين يشكلون النسبة الأكبر ولكن حتى الآن لم نشاهد دخول أسماء من رؤساء الاندية ماعدا رئيس نادي الاتفاق رغم الشد والجذب الذي كانت تشهده جمعياته العمومية وبالتالي مازال عزوف رؤساء الاندية في دخول معترك المنافسة يضع علامات إستفهام..؟!

الثلاثاء.. في اتحاد الطائرة بقي الوضع على ماهو عليه فيما يتعلق بالرئاسة .. ثلاثة مترشحين في خط المقدمة وهم الدكتور عامر الطرقي والدكتور حمود الحسني وابراهيم المهداوي وهو ما ينذر عن منافسة محتدمة على كرسي الرئاسة الذي يشهد تحركات سريعة من المترشحين الثلاثة الذين حجزوا أصوات مضمونه..ويبقى اللعب والتكتيك في الحصول على الأصوات المتحركة..!!

الأربعاء.. اتحاد السلة يشهد هدؤ ربما يسبق العاصفة ولكن الرئاسة أصبحت واضحة المعالم بين احمد الرواس والمهندس خلفان الناعبي الا ان تفاصيل المنافسة مازالت ضبابية..فالأول يعتمد على علاقاته من الداخل كونه اشتغل في الاتحاد منذ فترة ويعرف بواطن الامور..فيما الثاني يقف على أرض صلبه من واقع خبراته الطويله في الرياضة ومواقعه السابقة التي يتكئ عليها بقوة..!!

الخميس.. المترشحات في الاتحادات الرياضية دخلنا في تقاطع كبير باستثناء سعادة العزري التي فازت بالتزكية في اليد..فيما تشير المؤشرات الى فوز المكرمة لجينه بنت محسن درويش بفارق كبير..الا ان صندوق الاقتراع مازال لم يقل كلمة الفصل.. فيما المنافسة بين بقية المترشحات ستكون محتدمة ولكن نون النسوة مازالت غامضة في بعض الاتحادات..!!