ظفار: اتفاقية لتمكين مجموعات النساء من خلال تعزيز سلسلة قيمة حليب الإبل ومشتقاته

مؤشر الأربعاء ٣٠/يونيو/٢٠٢١ ١٤:٢١ م
ظفار: اتفاقية لتمكين مجموعات النساء من خلال تعزيز سلسلة قيمة حليب الإبل ومشتقاته

العمانية - الشبيبة

 أعلنت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومؤسسة الجسر للأعمال الخيرية بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، عن توقيع اتفاقية دعم مشروع "تمكين مجموعات النساء في محافظة ظفار من خلال تعزيز سلسلة قيمة حليب الإبل ومشتقاته" الذي يستهدف حوالي 20 امرأة من منتجي حليب الأبل لإنتاج جبن الإبل المحلي عالي الجودة والموجه نحو الأسواق.

وقع الاتفاقية معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي وزير وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، والفاضلة دينا الخليلي المدير العام لمؤسسة الجسر للأعمال الخيرية.

يستهدف المشروع مجموعة من مربي الأبل والرعاة العمانيين؛ وكذلك النساء بالأرياف والشباب الباحثين عن عمل في المجتمعات الريفية في محافظة ظفار (ولاية رخيوت) لتعزيز قدراتهم، بالإضافة إلى تطوير وحدة معالجة صغيرة للإنتاج المستدام لمشتقات حليب الإبل.

جدير بالذكر أن المشروع سيوفر المعدات والدورات التدريبية للمجموعات النسائية لتعزيز معرفتهن بتطوير المهارات القيادة الإدارية والتقنية وتعزيز إنتاجيتهن بطريقة مستدامة، وبذلك تتوفر فرص عمل جديدة مع المساهمة في التنمية الريفية المستدامة.

ومن النتائج المتوقعة للمشروع أن يوفر تصنيع مشتقات حليب الأبل العمانية رافداً لتحسين الأمن الغذائي والتغذية وسبل العيش في المناطق الريفية في السلطنة ويساهم بتشغيل أبناء تلك المناطق.