آخر الأسبوع.. كلام في الانتخابات

مقالات رأي و تحليلات الأربعاء ٢٣/يونيو/٢٠٢١ ١٨:٠٨ م
آخر الأسبوع.. كلام في الانتخابات

بقلم : سالم الحبسي

السبت.. فتحت الاتحادات الرياضية الباب على مصراعيه للترشح للانتخابات الرياضية المقبلة..وذلك بعد أن تم اعتماد النظام الأساسي والتشريعات للقوانين المنظمة للانتخابات..وبدأ السباق المحموم على الترشح والدخول في معترك المنافسة الانتخابيه..وهي الخطوة التي نرجو أن تحقق النجاح بعد أن تجاوزت المرحلة الاولى في اعتماد القانون الجديد..

الأحد.. اتحاد القدم الذي يقود أهم لعبة بالسلطنة تقدم حتى الآن مرشحان لمقعد الرئاسة هما سالم الوهيبي الرئيس الحالي والدكتور جاسم الشكيلي الذي يشغل منصب النائب الثاني حاليا وهما الشخصيتان اللتان اشتغلتا جنبا الى جنب خلال الفترة الماضية..ويتوقع أن يدخل مرشح ثالث على مقعد الرئاسة على أغلب الظن لحرق الأصوات..!!

الأثنين.. اتحاد الطائرة يشهد منافسة ثلاثية محتدمة بين الدكتور عامر الطوقي وهو ابن اللعبة والدكتور حمود الحسني من نادي السيب أحد العناصر الرئيسية التي تعمل بصمت في اللعبة منذ زمن ..وابراهيم المهداوي الذي بزغ نجمه بعد سنه من توليه رئاسة نادي صحار ..وانسحب بدون مقدمات وقبل أن يتقدم رسميا سيف الشكيلي رئيس نادي بهلاء الذي كان اسمه يتردد بقوة..وللانتخابات أسرار لم تبوح بها بعد..!!

الثلاثاء.. اتحاد العاب القوى الذي شهد انقسامات طويلة يشهد كذلك منافسة ثلاثية بين سالم العمري رئيس نادي مرباط الذي يترشح بعد صمت طويل.. وجهاد الشيخ بطل العرب للشباب وهو إبن اللعبة ومحمد العاصمي الذي يعشق اللعبة حتى النخاع..المنافسة بين الثلاثة ستكون مليئة بالمفاجآت..!!

الأربعاء.. اتحاد السلة ترشح للرئاسة حتى اللحظة المهندس خلفان الناعبي رئيس نادي نزوى وله باع طويل وخبرة في الادارة الرياضية وسبق أن شغل عدة مناصب رياضية مؤقتة وكان من صناع القرار في الرياضة عندما كان مستشارا في وزارة الشؤون الرياضية سابقا..ومعه يدخل منافسا شرسا أحمد الرواس الذي يعرف بواطن اللعبة واروقتها من خلال تواجده الطويل في الاتحاد ويتوقع أن تكون المنافسة بينهما محتدمة..

بينما يقف من جديد في اتحاد اليد الدكتور سعيد الشحري الرئيس الحالي والذي يتسم بالهدوء والفطنة والكابتن سعيد البوسعيدي ابن اللعبة ومن عشاقها والذي سبق أن ترأس الاتحاد وجها لوجه في مواجهة جديدة.. فهل يختلف السيناريو أم يتكرر من جديد..؟!

الخميس.. اتحاد الهوكي لم يترشح له سوى الدكتور مروان ال جمعة رئيس نادي أهلي سداب وهو شاب يفضل أن يعمل بصمت ويترك العمل يتحدث عنه..وكان من المتوقع أن يدخل مرشح أخر الا ان العاصفة خمدت قبل أن تبدأ..

فيما يدخل طه الكشري للمنافسة على رئاسة اتحاد السباحة وهو الخبير بشؤونها وملفاتها منذ زمن ويشغل في نفس الوقت منصب أمين عام اللجنة الاولمبية العمانية ويملك علاقات رياضية واسعة..والمتوقع أن تترشح شخصية ثانية ربما اعلنت او ستعلن عن هويتها خلال الساعات القادمة والا سيكون الكشري بمفرده..!!

الجمعة.. على المستوى النسائي فتح المجال للمرأة لخوض غمار المنافسة على مقاعد الاتحادات الرياضية ابرزهم المكرمة لجينة بنت محسن درويش وهي ترأست سابقا نادي سداب ومن الشخصيات الداعمة للرياضة وتعتبر إضافة للرياضة في الاتحادات وكذلك شخصيات نسائية سنتحدث عنهن في المقالة القادمة.