'نفط عُمان' تُبرم اتفاقية مع اسياد لتوفير خدمات تزويد السفن بالوقود

مؤشر الثلاثاء ٢٢/يونيو/٢٠٢١ ١٤:٠٠ م
'نفط عُمان' تُبرم اتفاقية مع اسياد لتوفير خدمات تزويد السفن بالوقود

مسقط - الشبيبة

قامت شركة النفط العُمانية للتسويق بتوقيع مذكرة تعاون استراتيجي مع مجموعة أسياد عبر قطاعها لإدارة السفن بهدف توفير خدمات تزويد السفن بالوقود. وبموجب هذا التعاون الاستراتيجي طويل الأجل، ستوفر شركة النفط العُمانية للتسويق أنواع الوقود البحري بدرجاته المختلفة إلى الشركة العُمانية لإدارة السفن في جميع موانئ السلطنة مما سيعزز من مكانتها كمركز لوجيستي عالمي. وانطلاقاً من دورها البارز والفعال في سلسلة توريد الوقود بالسلطنة، تواصل الشركة تعزيز خدماتها التجارية وتزويد عملائها بحلولٍ عالية الجودة وآمنة وموثوقة.

قال حسين بن جامع بيت إسحاق، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في شركة النفط العُمانية للتسويق: "نقوم بتوفير خدمات تزويد السفن بالوقود في جميع الموانئ الرئيسية وتشهد أعمالنا نمواً وتطوراً مطرداً في هذا الجانب. ويأتي تعاوننا مع مجموعة أسياد المجموعة اللوجيستية المتكاملة في الشرق الأوسط ليشكل إنجاز مهم في مسيرتنا الهادفة إلى بناء علاقات أعمال استراتيجية وطيدة وراسخة وطويلة الأجل وتطوير أعمالنا لخدمات الوقود البحري بشكل مستدام. ونثق أن هذه الاتفاقية ستمكننا من توفير وقود عالي الجودة للسفن في جميع موانئ السلطنة، إضافة إلى المساهمة في النمو الاستراتيجي لقطاع خدمات وقود السفن بالسلطنة وخاصة في ميناء الدقم".

ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري، الرئيس التنفيذي لخدمات التقل البحري والحوض الجاف في مجموعة أسياد "نهدف إلى تعزيز دور السلطنة في قطاع الخدمات البحرية العالمي والمساهمة في تعزيز نمو القطاع اللوجيستي عبر ربط الموانئ العمانية بمختلف الموانئ العالمية. كما أن هذا التعاون المهم من شأنه إيجاد منصة استراتيجية ستشجع جذب مختلف الخطوط الملاحية العالمية لزيارة الموانئ العمانية والرسو بها، فضلاً عن زيادة العائدات من قطاع الشحن بما يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني".

جديرٌ بالذكر أن شركة النفط العُمانية للتسويق توفر قائمة متكاملة من خدمات تزويد السفن بالوقود في جميع الموانئ الرئيسية بالسلطنة بما في ذلك ميناء الدقم. وتقوم الشركة في الوقت الراهن بإنشاء محطة لتخزين الوقود في ميناء الدقم ستساهم في توفير وقود السفن بقيمة تنافسية لجميع العملاء والسفن في هذا الميناء.