جهاز الاستثمار يشيد بالإنجاز الذي سجّلته اسياد

مؤشر الاثنين ٢١/يونيو/٢٠٢١ ١٩:٠٤ م
جهاز الاستثمار يشيد بالإنجاز الذي سجّلته اسياد

مسقط- الشبيبة

يُشيد جهاز الاستثمار العماني بالإنجاز الذي سجّلته مجموعة "أسياد" التابعة له، وذلك بتسليم أول سفينة تم صنعها في الحوض الجاف بالدقم حيث أُنجِزت بإشراف كفاءات وطنية.

ويتماشى هذا الإنجاز مع توجهات الجهاز في جعل القطاعين اللوجيستي والصناعي من أبرز القطاعات الواعدة المُسهِمة في التنويع الاقتصادي للسلطنة، انطلاقًا من أهداف الرؤية المستقبلية "عُمان 2040" المتمثّلة في إحياء الإرث التاريخي البحري العُماني بجعل السلطنة مركزًا عالميًا وبوابة عبور لوجيستية بين الشرق والغرب، إلى جانب زيادة القدرة التنافسية للموانئ العمانية في مؤشرات الأداء الدولية لتكون ضمن أفضل 10 دول في الخدمات اللوجستية والخدمات التجارية المصاحبة لها، بالإضافة إلى تعزيز القيمة المحلية المضافة من خلال توطين الصناعات، الأمر الذي سيُمكّن هذين القطاعين المهمين من الإسهام في الناتج المحلي الإجمالي، وإيجاد وظائف للشباب العُماني، وتحقيق استدامة تنموية على جميع المستويات.

ويؤسس هذا الإنجاز للدخول في مرحلة جديدة بمجال التصنيع في منطقة الدقم، خصوصًا مع القدرات الكبيرة التي يتمتع بها الحوض الجاف، التي تؤهله لتعزيز موقعه العالمي تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية اللوجيستية 2040م، حيث صُنِّف الحوض مؤخرًا "الأفضل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية لعام 2021م"، وهو ما سيُسهم في استقطاب شركات عالمية للاستفادة من خدماته المتكاملة لجميع أنواع السفن.

ويؤكد الجهاز المضي قدمًا في التكامل بين الشركات التابعة له وتضافر الجهود فيما بينها، وكذلك مع مؤسسات القطاع الخاص، عبر شراكات استثمارية ناجحة، تعمل على النهوض بجميع القطاعات الاقتصادية الرئيسية للسلطنة. كما يؤكد أهمية الإيمان بالكفاءات الوطنية، والاستثمار الحقيقي فيها؛ لتقوم -بكل ثقة- بقيادة المرحلة المقبلة في مختلف التخصصات والمواقع.