مجلس الدولة يستعرض دور مركز عمان للحوكمة والاستدامة

مؤشر الاثنين ٣١/مايو/٢٠٢١ ١١:١٥ ص
مجلس الدولة يستعرض دور مركز عمان للحوكمة والاستدامة

مسقط - الشبيبة

عقدت اللجنة الفرعية والمشكلة لدراسة "مقترح توظيف التقنية في صياغة منظومة مبتكرة لحوكمة الأداء في الجهاز الإداري للدولة “، بمجلس الدولة اليوم الأثنين 31مايو ٢٠٢١م، اجتماعها الرابع لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت أحمد الوشاحية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وسعادة الأمين العام للمجلس، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

واستضافت اللجنة خلال اجتماعها السيد حامد بن سلطان البوسعيدي المدير التنفيذي لمركز عمان للحوكمة والاستدامة، وذلك في إطار دراسة اللجنة "لمقترح توظيف التقنية في صياغة منظومة مبتكرة لحوكمة الأداء في الجهاز الإداري للدولة “.

وناقشت اللجنة مع المدير التنفيذي لمركز عمان للحوكمة والاستدامة عدداً من المحاور المتعلقة بالدراسة منها: واقع تطبيق ممارسات الحكومة الالكترونية بصفة عامة في السلطنة مقارنة بالممارسات الإقليمية والدولية، ومدى مساهمة مركز عمان للحوكمة والاستدامة في تطبيق ممارسات الحكومة الالكترونية، والتوقعات المستقبلية لهذه الممارسات وتوجهاتها ضمن التوجه العام لحوكمة الأداء الإداري في الدولة، إضافة إلى استعراض الجهود والتحديات التي تواجه تطبيق ممارسات الحكومة الالكترونية في مجال عمل المركز بشكل خاص، وفي السلطنة بصفة عامة.

كما تطرقت اللجنة بالنقاش خلال الاستضافة إلى مدى تبني الحوكمة الالكترونية لتطوير الأداء والخدمات في مجال عمل المركز،وجاهزية الكادر الإداري به لتطبيق الحوكمة الالكترونية،والخطط الفنية والإدارية في تبني أساليب الحوكمة الإلكترونية،واستعراض الجهات التي تلعب أدواراً أساسية وداعمة لخطط تطوير منظومة الحوكمة بالمركز خصوصا وفي السلطنة عموما لا سيما فيما يتعلق بالحوكمة الإلكترونية،علاوة على استعراض المقترحات والرؤى التي من شأنها الإسراع في تبني وتطوير منظومة الحوكمة الإلكترونية.

يذكر أن الدراسة تهدف إلى تبني النظم الإلكترونية الحديثة بصورة متكاملة بحيث تمثل أداة مهمة في حوكمة الأداء الوظيفي بين كافة وحدات الجهاز الإداري للدولة.

تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق ن ومتابعة ما تم تنفيذه من قرارات بشأنها، واستعراض ما استجد من أعمال واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.