قطر تعلن خطتها لرفع قيود كورونا تدريجياً

الحدث الأربعاء ٢٦/مايو/٢٠٢١ ١٨:٥٥ م
قطر تعلن خطتها لرفع قيود كورونا تدريجياً
قطر طعمت أكثر من مليون شخص حتى الآن

وكالات - الشبيبة

أعلن مجلس الوزراء القطري، اليوم الأربعاء، خطة الرفع التدريجي للقيود المفروضة في البلاد من جراء جائحة كورونا.

ووفق ما أوردت "وكالة الأنباء القطرية" (كونا) فإنه بعد الاطلاع على تقرير اللجنة العليا لإدارة الأزمات، تقرر استمرار العمل بما لا يتجاوز 50% من العدد الإجمالي من الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص بمقر عملهم.

كما تقرر استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة، وعدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاماً، مع الالتزام بالتدابير الاحترازية.

كما تقرر السماح بوجود 5 أشخاص بحد أقصى ممن استكملوا جرعات لقاح "كوفيد-19" بالأماكن المغلقة في المنازل والمجالس، والسماح بوجود "10" أشخاص بحد أقصى ممن استكملوا جرعات لقاح "كوفيد-19" أو 5 أشخاص بحد أقصى من الذين لم يستكملوا أو لم يتلقوا جرعات لقاح "كوفيد 19" بالأماكن المفتوحة في المنازل والمجالس.

وشملت السماح بأن تكون الطاقة الاستيعابية لا تتجاوز 30% في كل من خدمات المترو والنقل العام ومدارس تعليم القيادة والمسارح ودور السينما، والمراكز التعليمية ومراكز التدريب الخاصة ودور الحضانة والمتاحف والمكتبات العامة، على أن يكونوا ممن استكملوا جرعات لقاح "كوفيد-19"، وفق ما أوردته الخليج أونلاين.

كما تقرر السماح بتنظيم الفعاليات الرياضية المحلية والدولية بعد الحصول على موافقة وزارة الصحة العامة، والسماح بوجود ما لا يجاوز 30% من الطاقة الاستيعابية للجمهور في الأماكن المفتوحة.