السعودية تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ أغسطس

الحدث الثلاثاء ٢٠/أبريل/٢٠٢١ ٢٠:٠٥ م
السعودية تسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ أغسطس
أخذ لقاح "كورونا" لا يؤثر بأي شكل على نتيجة فحص الفيروس

وكالات - الشبيبة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 12 حالة وفاة و1070 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الـ24 الماضية، وهي أعلى حصيلة إصابات شهدتها المملكة منذ أغسطس الماضي.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في المملكة ارتفع إلى 407,010 حالات، فيما بلغ عدد الوفيات 6846 حالة وفاة.

وأشارت الصحة السعودية إلى تسجيل 940 حالة شفاء إضافية من المرض، ليرتفع عدد المتعافين إلى 390,538 شخصاً.

وبحسب بيانات وزارة الصحة السعودية، فإن عدد الحالات النشطة في المملكة بلغ 9626 حالة، من بينها 1105 حالات حرجة.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة السعودية، الأحد الماضي، ارتفاع الإصابات المؤكدة بكورونا بين الإناث لأكثر من نصف إجمالي الإصابات في المملكة، وفقا للخليج اونلاين.

وبحسب ما أوردته وزارة الصحة، بلغت نسبة الإناث المصابات بفيروس كورونا 55%، في مقابل 45% نسبة الإصابة بين الذكور.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة محمد العبد العالي، خلال المؤتمر الصحفي لمستجدات "كورونا"، الأحد الماضي، إن تطورات الفيروس داخل المملكة ما تزال مُقلقة، وتم رصد أعداد الحالات، وتعد أعلى مما كانت عليه في مطلع عام 2021.

وأرجع ذلك إلى عدم التزام البعض بالإجراءات الاحترازية في المطاعم والمقاهي وبعض المراكز التجارية، والتجاوزات بالمنازل والاستراحات التي تمثل نسبة عالية من الإصابات.

وأكد متحدث "الصحة" أنَّ أخذ لقاح "كورونا" لا يؤثر بأي شكل على نتيجة فحص الفيروس، مُذكِّراً بفتوى مفتي المملكة بأن التطعيم بلقاح "كورونا" لا يُفطر الصائم، ومن ثم لا حاجة لتعديل المواعيد لما بعد الإفطار.