برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس و’الغرفة’

مؤشر السبت ١٠/أبريل/٢٠٢١ ٠٩:٤٠ ص
برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس و’الغرفة’

مسقط - الشبيبة

ضمن إطار تبادل الخبرات العلمية والعملية في مجال نقل المعرفة والبحث العلمي والتدريب، تم توقيع برنامج تعاون بين جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وغرفة تجارة وصناعة عُمان.

وقد وقع من جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، ومن جانب غرفة تجارة وصناعة عمان سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة الغرفة.

وحول هذه الاتفاقية وأهدافها قال الدكتور المختار العبري عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة: " تأتي هذه الاتفاقية ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة لبناء شراكات فاعلة مع أبرز مؤسسات القطاع الخاص والعام، إذ تسهم مثل هذه الشراكات في تحقيق كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لرؤيتها لتكون وجهة دولية مرموقة للتعليم المتميز في إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم السياسية على المستوى الدولي، وهذه الاتفاقية ذات أهمية خاصة نظرا للدور الريادي والمحوري الذي تلعبه غرفة تجارة وصناعة عُمان كممثل للقطاع الخاص وهمزة الوصل لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتحقيق التنمية المستدامة".

وأضاف الدكتور المختار في الصدد ذاته بأن هذه الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة بما لدى الجانبين من خبرات علمية وعملية و موارد بشرية و تقنية وإمكانات وقدرات مختلفة في مجال نقل المعرفة والبحث العلمي والابتكار وتعزيز التعليم والتعلم، والتدريب العملي وتنظيم المؤتمرات، وتعزيز الأثر الإيجابي على المجتمع، كما ستساعد هذه الشراكة الجانبين في الاسهام الفاعل لتحقيق رؤية عُمان 2040 من خلال تحديث البرامج والمقررات الدراسية لمواءمة قدرات ومهارات الخريجين ليكونوا مؤهلين بشكل أفضل مع احتياجات سوق العمل وكذلك من خلال توجيه المخرجات البحثية والشراكات المجتمعية سعيا إلى تقديم مختلف الدعم لصناع القرار.

وقال سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان: "توقيع هذه الاتفاقية يعكس حرص غرفة تجارة وصناعة عُمان على تعزيز التعاون مع جامعة السلطان قابوس في مختلف المجالات سواء في الجانب الأكاديمي أو العملي وذلك من أجل إيجاد معارف جديدة تخدم سوق العمل وتعزز الابداع والابتكار، وتساهم في سد الفجوة المعرفية والمواءمة بين مناهج ومخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل".

واضاف: "تسعى الغرفة من خلال هذه الاتفاقية إلى الإستفادة من الإنتاج العلمي وتعزيز الأثر الإيجابي على المجتمع، والإتفاق على التعاون والعمل معاً نحو تطوير مخرجات التعليم العالي بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل والمرحلة القادمة، لذلك حرصت الغرفة على إنشاء ركن غرفة تجارة وصناعة عمان بمكتبة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية للإستفادة من الكتب والمراجع والمجلات العلمية والإصدارات التي تصدرها الغرفة وتوفير برامج تدريبية لخريجي الكلية مما يساهم في إيصال جهود الغرفة الرامية إلى تمكين القطاع الخاص وتنميته ليكون شريكا أساسيا في التنمية الاقتصاية المستدامة".

--

قسم الإعلام_دائرة التواصل والإعلام

جامعة السلطان قابوس

This is an e-mail from MMG. Its contents are confidential to the intended recipient. If you are not the intended recipient, be advised that you have received this e-mail in error and that any use, dissemination, forwarding, printing or copying of this e-mail is strictly prohibited. It may not be disclosed to or used by anyone other than its intended recipient, nor may it be copied in any way. If received in error please email a reply to the sender, then delete it from your system.

3 Attachments