برشلونة يؤكد خضوع كوتينيو لعملية جراحية ثانية ناجحة

الجماهير الثلاثاء ٠٦/أبريل/٢٠٢١ ١٦:٥٢ م
برشلونة يؤكد خضوع كوتينيو لعملية جراحية ثانية ناجحة
فيليبي كوتينيو

العمانية - الشبيبة

أعلن برشلونة ثاني الدوري الإسباني لكرة القدم، أن لاعب وسطه الدولي البرازيلي فيليبي كوتينيو خضع لعملية جراحية ثانية ناجحة في الركبة اليسرى، ما سيحتم ابتعاده عن الملاعب لفترة أطول.

وكتب برشلونة في صفحته على تويتر أن كوتينيو "كان يعاني من كيس في ركبته اليمنى، وتم إجراء عملية جراحية ناجحة له من قبل "جراح وطبيب منتخب البرازيل" رودريغو لاسمار، تحت إشراف فريق الخدمات الطبية في النادي، وسيغيب كوتينيو عن الملاعب على أن يحدد تجاوبه مع العلاج مدى استعداده للعودة".

وكان النادي الكاتالوني قد أكد الأسبوع الماضي أن كوتينيو العائد إلى صفوفه بعد موسم 2019-2020 قضاه مع بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة، سافر إلى بلاده لتلقي العلاج من إصابة في غضروف ركبته اليسرى تعرض لها في 29 ديسمبر الماضي أمام إيبار في الدوري، وخضع حينها لعملية جراحية، قبل أن يحتاج مجددًا لعملية ثانية بسبب عدم تجاوبه مع العلاج.

ولم ترشح أي معلومات عن عودة البرازيلي إلى المستطيل الأخضر، لكن بات من شبه المؤكد ألا يتمكن من إرتداء قميص برشلونة مجددًا هذا الموسم، خصوصًا أنه لم تتبقَ من الدوري سوى 9 مباريات.

ومن المرجح أن يستعيد كوتينيو لياقته في الوقت المحدد لخوض غمار منافسات مسابقة كوبا أمريكا مع منتخب "السامبا" في الصيف المقبل.

وبحسب بعض وسائل الإعلام، يبحث برشلونة عن شارٍ لابن الـ 28 عامًا برغم إدراك النادي الإسباني صعوبة المهمة كون كوتينيو لم يلعب منذ ديسمبر 2020.

وارتبط اسم لاعب ليفربول الإنجليزي السابق بعدة أندية، مع إمكانية العودة إلى الـ " برميرليغ".

ولعب كوتينيو 90 مباراة لصالح برشلونة، سجل خلالها 24 هدفًا، منها 3 في هذا الموسم.