بريطانيا: العاهل الأردني يحظى بتأييدنا التام

الحدث الأحد ٠٤/أبريل/٢٠٢١ ١٧:١٤ م
بريطانيا: العاهل الأردني يحظى بتأييدنا التام
الملك عبدالله الثاني

وكالات - الشبيبة

قال وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، الأحد، إن بلاده تتابع "عن قرب" الأحداث في الأردن.

وجاء في تغريدة للحساب الرسمي لوزارة الخارجية والتنمية البريطانية باللغة العربية على تويتر: "نتابع عن قرب الأحداث في الأردن".

وأضافت: "المملكة الأردنية الهاشمية شريك للمملكة المتحدة وتكنّ له كل تقدير. والملك عبد الله يحظى بتأييدنا التام - وزير شؤون الشرق الأوسط، جيمس كليفرلي"، وفقا لسكاي نيوز.

ملابسات ما حدث

وفي بيان صادر عن رئيس هيئة الأركان الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، في أعقاب الأنباء التي أفادت باعتقال نحو 20 شخصا "لأسباب أمنية"، بينهم شخصيات بارزة، أكد الحنيطي عدم صحة ما نشر من "ادعاءات حول اعتقال الأمير حمزة".

وجاء في تصريح رئيس هيئة الأركان الأردني أنه "طُلب من الأمير حمزة التوقف عن تحركات ونشاطات توظف لاستهداف أمن الأردن واستقراره في إطار تحقيقات شاملة مشتركة قامت بها الأجهزة الأمنية، واعتقل نتيجة لها الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرون".

وكان مصدر أمني أردني أعلن في وقت سابق السبت، اعتقال كل من الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين، لأسباب وصفها بالأمنية.