برانكو يشيد باللاعبين.. ومنتخبنا الوطني يواجه الهند في التجربة الثانية بدبي

الجماهير الأربعاء ٢٤/مارس/٢٠٢١ ١٦:٢٣ م
برانكو يشيد باللاعبين.. ومنتخبنا الوطني يواجه الهند في التجربة الثانية بدبي

مسقط - الشبيبة

يخوض المنتخب الوطني الأول في السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء غد الخميس تجربته الودية الثانية أمام الهند، في ختام معسكره التدريبي المقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسيمنح الجهاز الفني الفرصة أمام العناصر التي لم تشارك في ودية الأردن، بهدف الوقوف على مستويات وجاهزية الجميع.

وأجرى المنتخب صباح اليوم ، حصة تدريبية بمشاركة جميع اللاعبين، وتم خلالها مراجعة الطريقة والأسلوب الذي سينتهجه المدير الفني في مباراة اليوم ، وركز الجهاز الفني على الجوانب التكتيكية والفنية، والتسديد على المرمى، واستثمار الفرص.

وأشاد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بمعسكر دبي، كونه المعسكر الخارجي الأول للمنتخب الوطني منذ أن تولى مهمة قيادته الفنية، وأبدى ارتياحه الشديد لانضباط اللاعبين وجديتهم وحماسهم خلال المعسكر، كما أشاد بمستواهم في لقاء الأردن خاصة العناصر الشابة التي تخوض تجربتها الدولية الأولى.

من جانبه، أكد مقبول البلوشي مدير المنتخب الوطني أن معسكر دبي حقق أهدافه المرجوة، وقدم شكره وتقديره للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، على ما قدموه من تسهيلات للبعثة، خلال فترة تواجدها.

يذكر أن المنتخب يختتم اليوم الخميس معسكره التدريبي في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي يأتي ضمن برنامج إعداد الأحمر للتصفيات الآسيوية المزدوجة، كأس العالم بقطر 2022، ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023، والتي ستقام بنظام التجمع في دولة قطر، ابتداء من 7 يونيو 2021.

وكان برانكو إيفانكوفيتش المدير الفني للأحمر، قد أعلن عن قائمة ضمت 26 لاعبا للمشاركة في المعسكر الإعدادي، واستهل المنتخب تدريباته في معسكر قصير بمحافظة مسقط في الثامن من مارس الجاري، استمر لثلاثة أيام، ثم غادر إلى إمارة دبي في معسكر خارجي يستمر حتى ال25 من الشهر الجاري، يخوض خلاله مباراتين وديتين أمام المنتخب الأردني الشقيق وانتهت بالتعادل السلبي، وأمام المنتخب الهندي ستلعب اليوم .

ومن المقرر أن تعود بعثة المنتخب إلى السلطنة يوم الجمعة ونظرا للإجراءات الاحترازية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، سيتعين على البعثة دخول الحجر المؤسسي لمدة 7 أيام، بعدها ينتظم اللاعبون مع أنديتهم لخوض منافسات الدوري.

ومن المؤمل، وحسب البرنامج المعد سلفا، سيدخل المنتخب معسكرا تدريبيا عقب إجازة عيد الفطر ويخوض مواجهتين وديتين، يتم التحضير لهما، بعدها يتجه إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل الدخول في معسكر تدريبي للمشاركة في التصفيات المزدوجة.

ويستهل الأحمر مبارياته المتبقية في التصفيات الآسيوية المزدوجة بمواجهة المنتخب القطري 7 يونيو، ثم يلتقي المنتخب الأفغاني في ال11 من نفس الشهر، ويختتم مبارياته بلقاء منتخب بنجلاديش في 15 يونيو 2021.

الجدير بالذكر أن المنتخب العماني يحتل الترتيب الثاني ضمن المجموعة الخامسة خلف المنتخب القطري.