'التجارة' تعقد حلقة عمل لمناقشة اللوائح التنظيمية للغاز البترولي المسال

مؤشر الأربعاء ٢٤/مارس/٢٠٢١ ١٥:١١ م
'التجارة' تعقد حلقة عمل لمناقشة اللوائح التنظيمية للغاز البترولي المسال

مسقط - الشبيبة

عقدت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ممثلة في المديرية العامة للصناعة اليوم الاربعاء الموافق 24 / 3 / 2021م حلقة عمل لمناقشة المسودة الأولية للوائح التنظيمية للغاز البترولي المسال بحضور المهندس سامي بن سالم الساحب مدير عام الصناعة بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من المسؤولين بالجهات الحكومية المختصة وأصحاب محطات تعبئة الغاز .

وقال المهندس سامي الساحب بأن حلقة العمل تأتي باعتبار القطاع الخاص شريك اساسي في التنمية، لذا فإن الوزارة وضمن منهجيه عملها تسعى لاشراك ممثلي القطاع الخاص في القوانين والتشريعات المنظمة للقطاع قبل اقرارها، و أوضح مدير عام الصناعة بأن هذه اللوائح تم مناقشتها مع شركائنا في القطاع الحكومي وتم التوافق عليها وغرفة تجارة وصناعة عمان لها دور أساسي في هذه المسودة، كما أشار المهندس مدير عام الصناعة بأن إقرار هذه اللوائح يأتي ضمن خطة عمل الوزارة لتعديل وتطوير بعض القوانين لتواكب المرحلة القادمة وتنفيذا لرؤية عمان 2040. وأكد المهندس بأنه تم وضع معايير تنظم استخدام أسطوانات الغاز المسال بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان والجهات الحكومية المختصة بهذا المجال.

تم خلال حلقة العمل مناقشة المسودة الأولية للائحة التنظيمية لتراخيص تعبئة وبيع الغاز البترولي المسال في الاسطوانات والأحجام الكبيرة ، و اللائحة التنظيمية الخاصة بتراخيص أنظمة الغاز البترولي المسال التي يتم تركيبها في المركبات لاستخدام الغاز المسال في نظام الدفع لمواكبة التطور في مجال سيارات الغاز ورغبة عدد من المستثمرين الدخول في هذه المجال، وكذلك الاطلاع على أراء ومقترحات أصحاب محطات تعبئة الغاز لوضع اشتراطات مهنية خاصة وملزمة. كما تم الاتفاق على عدد من التعديلات والملاحظات والتي سيتم إدراجها عند إعداد المسودة النهائية للوائح التنظيمية.

--