السلطنة تشارك في لقاء لكبار المسؤولين الاقتصاديين بدول الخليج

مؤشر الثلاثاء ٢٣/مارس/٢٠٢١ ١٤:٠٣ م
السلطنة تشارك في لقاء لكبار المسؤولين الاقتصاديين بدول الخليج

مسقط - الشبيبة

      عقد صباح اليوم  اللقاء الثاني لكبار المسؤولين في هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية بمشاركة القطاع الخاص بدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك عبر الاتصال المرئي من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض.

    يأتي اللقاء بناء على توصية أصحاب المعالي وزراء المالية والاقتصاد، أعضاء اللجنة الوزارية الدائمة التحضيرية للهيئة العليا للشئون الاقتصادية والتنموية بدول المجلس، لعقد لقاءات لأصحاب السعادة الوكلاء، بهدف تقييم المبادرات والمشاريع الواردة في خارطة الطريق لمشاريع الوحدة الاقتصادية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

 تناول اللقاء عددًا من المواضيع في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، أبرزها تحسين هيكلة الحوكمة وآلية عمل اللجان في إطار الأمانة العامة للمجلس، إضافة إلى المبادرات المقترحة للوصول إلى الوحدة الاقتصادية بين دول المجلس في عام 2025م.

  ترأس وفد السلطنة سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد، وشارك فيه ممثلون من وزارة الاقتصاد، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ووزارة المالية، وشرطة عمان السلطانية ممثلة بالإدارة العامة للجمارك.