الكويت: إحالة رئيس مجلس الأمة الكويتي و 38 نائبا إلى النيابة العامة

الحدث الثلاثاء ١٦/مارس/٢٠٢١ ١٦:٠١ م
الكويت: إحالة رئيس مجلس الأمة الكويتي و 38 نائبا إلى النيابة العامة

الكويت - الشبيبة

استلمت النيابة العامة الكويتية، رسميا ملفا من وزارة الداخلية بإحالة جميع النواب الذين احتفلوا بفوزهم بالمقاعد النيابية وطالبت بالتحقيق معهم.

وحسب صحيفة "القبس" ستحقق النيابة العامة مع 38 نائبا حاليا بمجلس الأمة الكويتي، وستطلب رفع الحصانة عنهم للتمكن من مثولهم أمام النيابة وأخذ الإجراءات بحقهم.

وأضافت الصحيفة أن التهم الموجهة إلى النواب هي "مخالفتهم الاشتراطات الصحية وعدم التزامهم بالتباعد الاجتماعي، ما يعتقد أن هذا الأمر أسهم في انتشار أكثر لفيروس كورونا".

ومن جانبه ، كشفت صحيفة الراى الكويتية إحالة رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، للتحقيق بسبب احتفاله بنتيجة الانتخابات الأخيرة، وذلك نقلاً عن الغانم نفسه.

وقال الغانم للصحيفة: تم إبلاغي للتو بتحويلي إلى النيابة العامة، على خلفية بعض التجمعات والاحتفالات التي تمت بعد إعلان نتائج الانتخابات، وسأكون أول من يمتثل وآخر من يخالف".

بدورها، قالت صحيفة "الجريدة" الكويتية، إن الحكومة فتحت ملفات التجمعات النيابية التي تلت إعلان نتائج الانتخابات الأخيرة في 5 ديسمبر الماضي، وإحالتها عدداً من النواب إلى النيابة العامة.

وعلمت "الجريدة"، من مصادرها، أن وزارة الداخلية قامت بتلك الإحالة بداعي مخالفة هؤلاء النواب للاشتراطات الصحية خلال اجتماعاتهم التنسيقية للتشاور بشأن انتخابات رئاسة مجلس الأمة ومكتبه واللجان البرلمانية، وما نظموه من مناسبات عقب فوزهم، مبينة أن النيابة ستخاطب مجلس الأمة لرفع الحصانة عنهم لاحقاً.