الكويت: عودة الطلبة للمدارس في سبتمبر المقبل

الحدث الاثنين ١٥/مارس/٢٠٢١ ١٥:٣٦ م
الكويت: عودة الطلبة للمدارس في سبتمبر المقبل
مدارس الكويت

الكويت - الشبيبة

زف وزير الصحة الكويتي د ..باسل الصباح، بشرى سارّة لأفراد المجتمع الكويتي من مواطنين ومقيمين، بأن عودة الطلبة للمدارس بمراحلها المختلفة ستكون في شهر سبتمبر المقبل، مع بداية العام الدراسي الجديد، مشيراً إلى أنه سيتم تطعيم جميع الهيئات التعليمية والإدارية في المدارس الشهر القادم.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم، لوفد من جمعية الكشافة الكويتية الذي قام بتكريم الوزير الصباح ووكيل الوزارة د مصطفى رضا، تقديراً لجهودهم الكبيرة في التصدي لجائحة كورونا منذ بدايتها العام الماضي وحتى الآن مواصلين الليل بالنهار مع الجيش الابيض لخدمة الشعب الكويتي.

وبحسب صحيفة الأنباء الكويتي ، دعا وزير الصحة الكويتي الجميع على ضرورة أخذ اللقاح حفاظاً على صحة وسلامة الأرواح، لافتاً إلى أنه تم حتى الآن تم تطعيم 400 الف اضافة الى أن نصف كبار السن الكويتيين المسجلين في الخدمة المدنية والذين سجلوا تم تطعيمهم بينما ما يقارب ربع كبار السن الأجانب طعموا وهناك من 80 إلى 100 من كبار السن يتم تطعيمهم بشكل يومي في المنازل.

وبيّن  أن التطعيم فعال جداً في تقليل عملية الوفيات وبشكل ملحوظ مستغرباً تخوف البعض منه خاصة وانه وصل عدد المطعمين في العالم الى 400 مليون بالعالم لذلك انخفضت اعداد الاصابات والوفيات في أميركا وبريطانيا والكثير من دول العالم بسبب تلقي التطعيم .