باكستان تفرض قيودًا لمكافحة موجة ثالثة من إصابات كورونا

الحدث الاثنين ١٥/مارس/٢٠٢١ ١٥:٢٧ م
باكستان تفرض قيودًا لمكافحة موجة ثالثة من إصابات كورونا

العمانية - الشبيبة

 فرضت السلطات الباكستانية قرارات إغلاق في المدن التي تنتشر فيها إصابات فيروس كورونا والمكتظة بالسكان، في الوقت الذي تكافح فيه باكستان موجة ثالثة من تفشي الإصابات.

وقال ساجد شاه المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم فرض إغلاق فيما لا يقل عن سبع مدن رئيسة، بإقليم البنجاب وسط باكستان والعاصمة إسلام آباد كما أن هناك قيودا على حركة المواطنين، وحظرا على التجمعات داخل الاماكن المغلقة، وإغلاقا مبكرا للمتنزهات والأسواق، وإغلاق للمؤسسات التعليمية لمدة أسبوعين وجعل ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، إلزاميا من جديد كما أنه كان قد تم إغلاق المدارس مرتين في العام الماضي ثم أعيد فتحها.

ومن جانبها، قالت وزيرة الصحة بإقليم البنجاب، ياسمين رشيد، لوسائل الإعلام اليوم إن "السلالة الجديدة من فيروس كورونا الذي تم اكتشافه في بريطانيا، هي المسؤولة عن الزيادة السريعة في عدد الإصابات" وتم فرض القيود الجديدة بينما تشهد باكستان تسجيل زيادة مطردة في أعداد الإصابات الجديدة.

كما قد أعلنت باكستان حتى الآن تسجيل 607 آلاف و453 حالة إصابة بمرض "كوفيد 19-" الناتج عن الإصابة بالفيروس، و13 ألفا و537 حالة وفاة ذات صلة كما أعلنت وزارة الصحة تسجيل ما لا يقل عن 2253 حالة جديدة و29 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.