الصحة القطرية: الزيارات الاجتماعية وراء ارتفاع الإصابات بكورونا

الحدث الخميس ١١/مارس/٢٠٢١ ١٥:١٨ م
الصحة القطرية: الزيارات الاجتماعية وراء ارتفاع الإصابات بكورونا

وكالات - الشبيبة

كشف عبد اللطيف الخال، رئيس المجموعة الوطنية للتصدي لفيروس كورونا في وزارة الصحة القطرية، عن ارتفاع الإصابات بكورونا، مشيراً إلى أن "الزيارات الاجتماعية وراء هذه الزيادة".

وقال الخال، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الصحة اليوم الأربعاء: "إن عدد الإصابات بكورونا في قطر ازداد بشكل ملحوظ على مدى الأسابيع الماضية، وطالت جميع الفئات العمرية في المجتمع".

وأضاف الخال أن "تضاعف عدد الإصابات بكورونا خلال الأسبوع الماضي في جميع الفئات العمرية، جاء بسبب الزيارات الاجتماعية".

من جانب آخر أشار الخال إلى أن وزارة الصحة العامة تواصل مع وزارة التعليم والتعليم العالي مراقبة التزام المدارس بالتدابير الوقائية للحد من انتشار عدوى كورونا، وأكد قائلاً: "لم يثبت أن المدارس تساهم في انتشار العدوى في المجتمع".

وبين أنه "مع بدء المدارس الحكومية عطلة ما بعد الامتحانات من المهم أن يواصل أولياء الأمور والتلاميذ اتباع التدابير الوقائية اللازمة، لمنع ارتفاع الإصابات بين الطلاب قبل العودة إلى الدراسة".

وتابع: "رغم أن الأطفال لا تصيبهم المضاعفات الشديدة بسبب كورونا إلا أن بإمكانهم نقل العدوى إلى ذويهم، علماً بأن معظم الإصابات تحدث في المجتمع نتيجة للزيارات الاجتماعية".

وبحسب الخليج أونلاين ، شدد الخال على أنه "يتوجب على الآباء والأمهات الحرص على عدم اختلاط أطفالهم مع أصدقائهم أو أفراد أسرهم أثناء الإجازة، وإلا فسيساهم ذلك في ارتفاع وتيرة انتشار الفيروس في المجتمع".