الكويت.. تحذير رسمي بعد انتحار طفل بسبب لعبة إلكترونية

الحدث الأربعاء ١٠/مارس/٢٠٢١ ١٨:١٤ م
الكويت.. تحذير رسمي بعد انتحار طفل بسبب لعبة إلكترونية

وكالات  - الشبيبة

حذرت السلطات الكويتية مواطنيها من التساهل في مراقبة أجهزة أبنائهم الإلكترونية؛ على خلفية وفاة طفل انتحاراً بسبب لعبة على جهازه الإلكتروني.

ونقلت صحيفة "الرأي" المحلية عن الوكيل المساعد لشؤون الأمن العام في وزارة الداخلية الكويتية اللواء فراج الزعبي، قوله إن شبكات منظمة في بعض الدول "تساهم في تلويث أفكار الصغار، وتدعو للانضمام إلى منظمات إرهابية أو استغلالهم جنسياً".

وأضاف: "للأسف تلقينا بلاغاً عن وفاة طفل منتحراً، حيث ربط رقبته بالعقال، وتبين من التحقيقات أن السبب فيما أقدم عليه مشاهدة بعض الألعاب التي أصبحت تغزو الأجهزة الإلكترونية من دون رقابة من أولياء أمورهم".

وناشد الزعبي أولياء الأمور "أن يكونوا على إلمام بما تحتويه أجهزة أبنائهم من تطبيقات وبرامج، خصوصاً أن منها ما يشجع على الانتحار عبر وسائل مختلفة".

وكان طفل كويتي يبلغ من العمر 8 سنوات قد فارق الحياة؛ عقب ربط "عقال" حول عنقه وتعليق نفسه بنافذة في منزل عائلته بمنطقة سعد العبد الله في محافظة الجهراء.

ووفقاً لوسائل إعلام كويتية فإن الطفل أقدم على تعليق نفسه بهذه الطريقة "تأثراً بإحدى الألعاب الإلكترونية، وقد حاولت أسرته إنقاذه وإسعافه إلا أنه فارق الحياة".

ونقلت صحيفة "الرأي" عن مصدر أمني قوله إن التحقيقات الأولية مع ذوي الطفل بينت أنه "قام بربط نفسه بالعقال في ديوانية منزل ذويه، وقد تم تسجيل القضية وإحالتها لجهة الاختصاص للوقوف على أسباب الانتحار".

وبحسب الخليج أونلاين ، سبق أن تسببت ألعاب إلكترونية مثيرة للجدل بانتحار أطفال ومراهقين وشباب في دول مختلفة من العالم، ومنها لعبة "الحوت الأزرق" التي تم حجبها في عدد من الدول.