السيسي: أمن الخليج جزء من الأمن القومي المصري

الحدث الأربعاء ١٠/مارس/٢٠٢١ ١٩:٢٣ م
السيسي: أمن الخليج جزء من الأمن القومي المصري

وكالات - الشبيبة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، إن أمن الخليج هو جزء من الأمن المصري، معرباً عن شكره لدول الخليج على دعمهم لبلاده "في أصعب الظروف"، حسب تعبيره.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع، الثلاثاء، مع ممثلين عن القوات المسلحة المصرية عقب انتهاء فعاليات الندوة التثقيفية الـ33 بمناسبة "يوم الشهيد".

وقال السيسي: إن "علاقات مصر مع الأشقاء العرب تاريخية وممتدة عبر التاريخ"، مؤكداً حرص بلاده على تطوير واستقرار تلك العلاقات.

وأكد أن القاهرة "حريصة على الدفع بهذه العلاقات لآفاق أرحب في كل فرصة ومناسبة"، مضيفاً: "مصر تسعى لذلك".

وشدد على أن سياسة مصر تتمثل في "انفتاح واعتدال وتوازن شديد مع كل الأشقاء العرب، سواء متفقين أو مختلفين معهم" في العلاقات الخارجية.

وكما أكد أن بلاده تحرص على استقرار هذه العلاقات وتطويرها، مشيراً إلى أن هذا هو النهج المصري خلال الوقت الحالي وهذه المرحلة،وفقا للخليج أونلاين.

ووجه السيسي "الشكر والتقدير والاحترام للأشقاء في الخليج على وقوفهم مع الدولة المصرية في أصعب الظروف التي مرت بها خلال العصر الحديث".

وأضاف في هذا السياق: "أمن الخليج جزء لا يتجزأ عن الأمن القومي المصري، وهذه ليست عبارات نرددها، ولكنه منهج واستراتيجية وثوابت السياسة الخارجية المصرية".

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من بدء لقاءات مصرية قطرية لتفعيل ما تم الاتفاق عليه في قمة "العلا" التي استضافتها السعودية، في يناير الماضي.