مجلس أمناء الاختصاصات الطبية يناقش مقترح مشروع مركز التسجيل والتحقق من صحة الشهادات الصحية

بلادنا الخميس ١٨/فبراير/٢٠٢١ ١٤:٠٤ م
مجلس أمناء الاختصاصات الطبية يناقش مقترح مشروع مركز التسجيل والتحقق من صحة الشهادات الصحية
من الاجتماع

العمانية - الشبيبة

عقد مجلس الأمناء بالمجلس العُماني للاختصاصات الطبية اليوم اجتماعه الأول لهذا العام برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة رئيس مجلس الأمناء بالمجلس.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع على محضر الاجتماع الرابع للعام الماضي 2020م ومتابعة القرارات وخطط العمل إضافة إلى مناقشة تجديد الاعتماد المؤسسي للمجلس العُماني للاختصاصات الطبية من مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي.

وناقش الاجتماع تقارير الاعتماد من مجلس الاعتماد الدولي للتعليم الطبي العالي (ACGME-I) لبرنامج الأمراض الجلدية والمؤسسات الراعية وتقرير تقييم برنامج جراحة الأنف والأذن والحنجرة النصف سنوي ومناقشة مقترح مسميات البرامج التدريبية بالمجلس واعتمادها.

كما ناقش الاجتماع مقترح مشروع مركز التسجيل والتحقق من صحة الشهادات الصحية

المهنية، والتنسيق مع المؤسسات الأخرى القائمة بذات الاختصاص والاطلاع على مذكرة التعاون بين المجلس العُماني للاختصاصات الطبية والكلية الملكية للأطباء في المملكة المتحدة لامتحان (MRCP-UK).

واستعرض الاجتماع أبرز الأنشطة التي نُفذت في خطة عمل عام ٢٠٢٠م، والنظر فيما حققه المجلس خلال تلك الفترة من مشاريع، ومناقشة التحديات للعمل على إيجاد الحلول لها، تحقيقا لرسالة المجلس في تنمية الكوادر الصحية وتأهيل الأطباء المتخصصين وضمان كفاءة العاملين في مجال الرعاية الصحية.