اجتماع فريق دعم و تسيير نظام الجودة بتعليمية ظفار

بلادنا الخميس ٠٤/فبراير/٢٠٢١ ١٤:٤١ م
اجتماع فريق دعم و تسيير نظام الجودة بتعليمية ظفار
من الاجتماع

مسقط - الشبيبة

عقد فريق دعم وتسيير نظام الجودة بتعليمية ظفار اجتماعا برئاسة الدكتورة طفول بنت سهيل قطن المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع وبحضور أعضاء فريق دعم وتسيير نظام إدارة الجودة وذلك لمناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بتطبيق نظام إدارة الجودة ، حيث تم التطرق إلى عدد من المحاور الجودوية.

في بداية الاجتماع رحبت الدكتورة بالحضور و أكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة مسبقا للحد من انتشار كوفيد 19 و شكرت الجميع على ما يبذلونه من جهد لتطوير العمل.

ثم استعرض بعد ذلك الأستاذ عمر عيديد المحاور التي سيتم مناقشتها في الاجتماع و قام بالتطرق إلى الموقف التنفيذي لقرارات اجتماع الفريق السابق.

الى جانبه قامت الأستاذة خيار المعشني أخصائية الجودة بمناقشة مستجدات وثائق نظام إدارة الجودة لعام 2021م وتطرقت إلى عمليات التسيير و الدعم التي تم تحديثها في يناير كما قامت بالتطرق إلى المستجدات في عملية تحديث الوثائق على مستوى المديريات التعليمية و أعطت شرحا تفصيليا عن آلية تحديث العمليات و الملاحق و أكدت على دور مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام في عملية التحديث لوثائق النظام. وأشار إلى نتائج استبيان قياس رضا المستفيد و قام بمناقشة النسب المحققة على مستوى المديرية و ناقش الآلية التي ستستخدم لقياس رضا المستفيد خلال الدورية القادمة.

وقام الدكتور سالم الكثيري بمناقشة عملية التدقيق الداخلي و استعرض الموقف التنفيذي للفرص التحسينية و حالات عدم المطابقة بشكل تفصيلي على مستوى الدوائر و الأقسام. كما تطرق إلى عملية إدارة المؤشرات المحدثة و قام بشرح طريقة التعامل مع النماذج المحدثة من العملية .

بعد ذلك قدم الأستاذ محمد العوائد إلى المخاطر و الفرص المرصودة على مستوى المديرية و أعطى شرح تفصيلي للموقف التنفيذي لإرسال المخاطر و الفرص من التقسيمات المختلفة ، كما قام باستعراض مقارنة بين المخاطر و الفرص على مستوى المديرية للعامين 2019 و 2020م.

اختتمت الدكتورة بشكر الجميع على تعاونهم و حضورهم المثري وأكدت على أهمية مشاركة الجميع في تحقيق كافة المعايير المطلوبة لنظام إدارة الجودة.