بينها الإمارات.. السعودية تعلّق دخول غير المواطنين من 20 دولة

الحدث الأربعاء ٠٣/فبراير/٢٠٢١ ١٥:٣٤ م
بينها الإمارات.. السعودية تعلّق دخول غير المواطنين من 20 دولة

وكالات-  الشبيبة

قررت وزارة الداخلية السعودية ، تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من 20 دولة ابتداء من الساعة 9 من مساء يوم الأربعاء 3 فبراير الجاري.

وقالت الوزارة ، مساء أمس الثلاثاء إنه "لأهمية المحافظة على الوضع الوبائي والصحة العامة في المملكة، تود وزارة الداخلية أن تعلن أنه تقرر تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً".

وشمل حظر الدخول القادمين من الأرجنتين، والإمارات العربية المتحدة، وألمانيا الاتحادية، والولايات المتحدة الأمريكية، وإندونيسيا، وإيرلندا، وإيطاليا، وباكستان، والبرازيل، والبرتغال، والمملكة المتحدة، وتركيا، وجنوب أفريقيا، والسويد، والاتحاد السويسري، وفرنسا، ولبنان، ومصر، والهند، واليابان.

كما يشمل ذلك القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ( 14) يوماً السابقة لطلب الدخول إلى المملكة.

وأشارت الوزارة إلى أن دخول المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من الدول المشار إليها، أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ(14) يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة؛ وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة.

ويوم الأحد الماضي، كشف وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، عن رصد زيادة ملحوظة وارتفاع مستمر في عدد الإصابات بفيروس كورونا؛ وذلك بسبب التجمعات والتراخي في تطبيق التدابير الوقائية.

وأضاف الربيعة: "تلاحظون أن كثيراً من دول العالم تعيش الموجة الثانية من الجائحة، وبشكل أكبر من الأولى، ونحن لسنا بمنأى من ذلك، لذا يجب علينا التعامل مع هذا الفيروس بكل جدية وعدم التهاون في اتخاذ الاحترازات كافة التي تكفل مواجهته والتصدي له".

يشار إلى أن وزارة الداخلية السعودية كانت قررت، يوم الجمعة الماضي، إرجاء موعد فتح حدود المملكة وإلغاء القيود المفروضة على الرحلات الجوية إلى منتصف مايو المقبل، بدلاً من نهاية مارس.

وأرجعت الحكومة التأخر في عودة الطيران بشكل كامل إلى ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وكان مقرراً رفع القيود بشكل كلي في بداية 2021، لكن ظهور السلالة الجديدة في المملكة المتحدة حال دون ذلك.